وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بوليتكنك تحتفل بتخريج الفوج الخامس والثلاثين لطلبة الدبلوم

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
الخليل -  معا-   احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل، اليوم، بتخريج الفوج الخامس والثلاثين من طلبتها، وذلك بحضور رئيس مجلس رابطة الجامعيين ورئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين، الأستاذ أحمد سعيد بيوض التميمي، وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب ونوابه وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وحشد كبير من المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة إضافة إلى ذوي الخريجين.
بدأ الاحتفال بدخول موكب مهيب من الخريجين وأعضاء الهيئات التدريسية والأكاديمية والإدارية وموكب مجلس الأمناء، ثم تلاوة القران الكريم رتلها الشيخ أسامة شروف، وعُزف السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وتولى عرافة الحفل م. يونس الفسفوس وأ. بشائر نصار.

وفي كلمته، رحب التميمي بالحضور في هذا العرس الوطني مستعرضاً مسيرة الجامعة وتطورها على مختلف المستويات العلمية من برامج ومختبرات وأبنية، مطمئناً بأن جامعة بوليتكنك فلسطين تسير إلى الأمام، ومؤكداً على تحقيق الأهداف التي أنشات الجامعة من اجلها، شاكراً كل المساهمين في إنجاح الحفل وهنأ الخريجين والخريجات بتخرجهم وطالبهم بان يكونوا سفراء لجامعتهم في مختلف الميادين. وأضاف، هنيئًا لأبنائي وبناتي الخريجين والخريجات نجاحهم وتفوقهم، وأنا على ثقة تامة بأنكم ستكونون المثال والقدوة في الأداء المُتميّز والإنجاز الفعّال، وعلى قدر المسؤولية، مزودين بالعلم والمعرفة لخدمة وطنكم ومجتمعكم. وبارك للخريجين وذويهم تخرجهم متمنياً لهم حياة سعيدة وقال: "اليوم كما بالأمس نخرج أبنائنا وهنيئاً لأبنائنا نحن أبناء هذا الشعب هذه الأرض المباركة ارض الإسراء والمعراج منحنا الله على أن نكون مرابطين على هذه الأرض ونحن على قدر المسؤولية". شاكراً كافة الداعمين لهذا الحفل البهيج.

وأشاد الخطيب بكفاءة برامج جامعة بوليتكنك فلسطين التي تواكب التطور التكنولوجي وتلبي حاجات السوق المحلي والعالمي في كافة المجالات. مضيفاً بأنّ"جامعة بوليتكنك فلسطين تزف إلى الوطن الغالي كوكبة من الخريجين والمؤهلين والمسلحين بعلمهم، مؤكداً بأنهم سيكونون خير سفراء لجامعتهم وسيحافظون على مستوى التعليم النوعي فيها".

وقال: "ها هي جامعة بوليتكنك فلسطين لا تأل جهداً، كما عهدتموها دوماً، لا تزال تطور برامج مُتميّزة على مستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير وبكافة التخصصات التي تعتمد التكنولوجيا المتقدمة والغير تقليدية بما فيها برامج خاصة بكلية الطب وعلوم الصحة والحياة لتكون إضافة نوعية للبرامج المعتمدة مثل هندسة الطب الحيوي، والبيولوجيا التطبيقية والكيمياء التطبيقية والتغذية الصحية والعلاجية، إضافة لبرنامج الدراسات العليا في التكنولوجيا الحيوية، ويدعم هذا قاعدة بحثية وخدماتية مُتميّزة بما فيها المركز الوطني الكوري الفلسطيني لأبحاث التكنولوجيا الحيوية والذي يشيد حالياً في حرم جامعتنا هذا إضافة للمركز الوطني في الصحة والسلامة المهنية. هذه البرامج وغيرها الكثير يدعمها خطط جودة التدريس ومدرسين أكفاء ومختبرات وورش متطورة ما يضمن خريج مُتميّز منافس سواء في سوق العمل الوطني أو الإقليمي أو الدولي، وهذا بشهادات تصلنا من الشركات والمؤسسات الوطنية منها أو الإقليمية أو الدولية التي تؤكد على تميّز خريجينا وقدراتهم العلمية والتطبيقية.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات من الكلمات والوصلات الفنية، وألقت الطالبة إسلام أبو حسين كلمة الخريجين والخريجات، وعبّرت فيها عن افتخارها بجامعة بوليتكنك فلسطين.

واختتم الحفل بموافقة رئيس مجلس الأمناء الأستاذ احمد التميمي على استكمال متطلبات التخرج للطلبة الخريجين. و أدى الخريجون القسم معاهدين بان يحافظوا على العلم الذي تلقوه وخدمة رسالة الجامعة. واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على طلبة الجامعة.

والجدير بالذكر أنّ عدد الخريجين لطلبة جامعة بوليتكنك فلسطين "1506" طالب وطالبة لهذا العام الأكاديمي 2015/2016 من كافة التخصصات والدرجات العلمية من "الماجستير، والبكالوريوس، والدبلوم.