وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يترأس وفد فلسطين لمؤتمر العمل الدولي

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 21:37 )
جنيف- معا -  ترأس وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا وفد دولة فلسطين إلى مؤتمر العمل الدولي في دورته 105 والمنعقد في العاصمة السويسرية جنيف، ويستمر لمدة أسبوعين متتالين.

ويشارك في هذا المؤتمر، الذي تنظمه منظمة العمل الدولية، أكثر من ستة آلاف مشارك من 187 دولة أعضاء في هذه المنظمة، وثلاث دول لديها صفة المراقب من بينها فلسطين يمثلون أطراف الإنتاج الثلاث: الحكومات واصحاب العمل والعمال، حيث يناقش المؤتمر عددا من القضايا التي تهم القضايا العمالية على المستوى العالمي أهمها: معايير العمل الدولية، وإجراءات الصحة والسلامة المهنية، ومعالجة مشكلة البطالة وغيرها من القضايا التي تهم العمل والعمال. وتشارك فلسطين بوفد موسع يضم ممثلين عن وزارة العمل والنقابات العمالية والقطاع الخاص الفلسطيني.

وفور وصوله إلى جنيف عقد وزير العمل عدة لقاءات تشاورية مع الوفد الفلسطيني الذي سبقه إلى هناك للتحضير للمؤتمر ومع طاقم سفارة دولة فلسطين في جنيف ومع مستشار مدير عام منظمة العمل الدولية تحضيرا لعدد من الفعاليات والأنشطة التي سيشارك فيها وأهمها: اللقاء مع مدير عام المنظمة غاي رايدر، وإلقاء كلمة فلسطين الرئيسية أمام المؤتمر، والتحضير ليوم التضامن مع عمال فلسطين. 

هذا وقد نظم للوزير أبو شهلا عدة لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة من الدول العربية والأجنبية.

 ويذكر أن وفد وزارة العمل يضم ناصر قطامي وكيل الوزارة وسامر سلامه الوكيل المساعد.