وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البندك يلتقي المستشارة السياسية في القنصلية الامريكية ومدير الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي

نشر بتاريخ: 17/11/2007 ( آخر تحديث: 17/11/2007 الساعة: 18:57 )
البيرة -معا- التقى المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي في مكتبه اليوم "جيسيكا لابين" المستشارة السياسية في القنصلية الامريكية في القدس.

واطلع الوزير السيدة "جيسيكا" على آخر التطورات في الساحة الفلسطينية والتحضيرات الجارية لمؤتمر أنابوليس، وضرورة وجود جدول زمني لحل كافة قضايا الحل النهائي.

واكد البندك على ضرورة ان تقوم الولايات المتحدة الأمريكية ببذل كافة الجهود لتمهيد الطريق لنجاح المؤتمر القادم على أسس وركائز خارطة الطريق والمبادرة العربية للسلام وقرارات الشرعية ذات العلاقة.

كذلك طالب البندك بضرورة ان تقوم الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لتنفيذ المرحلة الاولى من خارطة الطريق ووقف كافة الأعمال الاستيطانية ووقف بناء جدار الفصل وإنهاء الاغلاق وازالة الحواجز.

من جانبها أشارت جيسيكا الى استمرار الولايات المتحدة في بذل الجهود الحثيثة لإنجاح مؤتمر مؤتمر انابوليس، مؤكدة على ان المؤتمر يشكل فرصة حقيقية لاحلال السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وعلى هامش التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر باريس للدول المانحة استقبل الوزير البندك "فيليب كريميرا" مدير الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي، وقد شرح الوزير خلال لقائه الضيف الفرنسي الأوضاع الصعبة التي تمر بها الهيئات المحلية جراء الممارسات والسياسات القمعية الإسرائيلية وانعكاس ذلك على الواقع التنموي في الأراضي المحتلة.

واوضح البندك لمدير الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي مدى حاجة الهيئات المحلية الفلسطينية الى تطوير ودعم قطاع الخدمات والبنى التحتية، وتم التطرق كذلك الى المشاريع التي اعدتها الوزارة ضمن خطة التنمية التي من المزمع تقديمها من قبل الحكومة الفلسطينية لمؤتمر المانحين.

واستعرض الجانبان كذلك المساعدات والمشاريع التي تقدمها الحكومة الفرنسية للشعب الفلسطيني وضرورة زيادة مجالات الدعم القائمة، حيث وعد الضيف ان فرنسا لن تدخر جهدا في سبيل توفير شتى انواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ومساعدته في بناء دولته المستقلة.