وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إحياء الذكرى 35 لاستشهاد نعيم خضر في الزبابدة

نشر بتاريخ: 02/06/2016 ( آخر تحديث: 02/06/2016 الساعة: 15:59 )
جنين - معا - أحيت لجنة أصدقاء مركز الشهيد نعيم خضر وتحت رعاية محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ممثل  الرئيس محمود عباس وبالتعاون مع الإغاثة الزراعية الفلسطينية الذكرى "35" لاستشهاد الشهيد نعيم خضر ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في بروكسل في مركز الشهيد نعيم خضر في بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين بحضور كمال أبو الرب نائب محافظ جنين ورئيس بلدية الزبابدة سامي إبراهيم وماهر ساحلية من الإغاثة الزراعية ود. سامر الأحمد مدير مركز الشهيد نعيم خضر في الزبابدة وزياد دعيبس ابن شقيق الشهيد وأعضاء من المجلسين التشريعي والثوري وممثلي عن الأجهزة الأمنية ومدير مركز شرطة الزبابدة ورجال الدين وممثلي الفعاليات الرسمية والأهلية والشعبية في محافظة جنين وجمع غفير من أهالي البلدة والبلدات المجاورة.

وبدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية من عريفي الحفل وجدي شاهين وسجود داود فالسلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت حدادا على روح الشهيد وأرواح شهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة فكلمة ترحيبية من د. سامر الأحمد مدير مركز الشهيد نعيم خضر للتنمية والتدريب وممثلا عن لجنة أصدقاء مركز الشهيد نعيم خضر رحب خلالها بالحضور شاكرا لهم اهتمامهم ومشاركتهم ومؤكدا أن شخصية الشهيد المناضل نعيم خضر شخصية فريدة من نوعها تستحق الوقوف عندها ودراستها لما قدمه للقضية الفلسطينية في سنوات قليلة خاصة في أوروبا.

من جانبه فقد نقل كمال أبو الرب تحيات  اللواء إبراهيم رمضان للمشاركين في الحفل شاكرا كل من فكر في القيام بهذه الذكرى الكبيرة والعزيزة لان الشهيد نعيم خضر يستحق كل الاحترام والتقدير كما قدم الشكر للجنة أصدقاء مركز الشهيد نعيم خضر ولامين سر حركة فتح لتسمية المنطقة باسمه لما له من دلالات كبيرة على البقاء على فكرة واسم الشهيد نعيم خضر حيا دائما في نفوس أهله وذويه ومحبيه مقدما الشكر والعرفان للإغاثة الزراعية الفلسطينية لتبنيها فكرة لبناء مركز التدريب تحت اسم الشهيد.

كما رحب رئيس بلدية الزبابدة سامي إبراهيم بالحضور شاكرا لهم مشاركتهم في عرين مركز نعيم خضر بإحياء ذكرى استشهاده مؤكدا على بقاءه حيا في كافة المجالات من الزبابدة ونفوس محبيه مع إقامة صرح كبير كمركز الشهيد نعيم خضر وتسمية منطقة وسط البلدة القديمة أمام منزله بميدان يحمل اسمه مؤكدا اعتزاز البلدة بشهدائها جميعا.

من جانبه فقد تعهد ماهر ساحلية باسم الإغاثة الزراعية الفلسطينية على إحياء ذكرى الشهيد نعيم خضر سنويا مؤكدا على أن الإغاثة بصدد العمل على منح جائزة سنويا في البحوث تحمل اسم الشهيد نعيم خضر تقديرا له.

من جانبه فقد شكر زياد دعيبس باسم أهل الشهيد وحركة فتح كافة الحضور على مشاركتهم هذه الذكرى ومقدما نبذة عن حياة الشهيد منذ لحظة ميلاده حتى استشهاده.

وقد تخلل الاحتفال قصيدة شعرية عن الراحل نعيم خضر قدمتها الطفلة تقوى كميل وفيلم وثائقي عن حياة الشهيد نعيم خضر من إعداد وإنتاج عدي دعيبس وتم تكريم أهل الشهيد بدرعين تكريميين من حركة فتح منطقة الشهيد نعم خضر ولجنة أصدقاء مركز الشهيد نعيم خضر استلمهما ابن شقيقه زياد دعيبس نيابة عن العائلة.