وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجديد الإداري لأسيرين من الخليل للمرة الخامسة

نشر بتاريخ: 03/06/2016 ( آخر تحديث: 03/06/2016 الساعة: 13:48 )
تجديد الإداري لأسيرين من الخليل للمرة الخامسة
الخليل- معا- افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات، اليوم الجمعة، أن محاكم الاحتلال "الصورية"، جددت الاعتقال الإداري لأسيرين من مدينة الخليل للمرة الخامسة على التوالي حيث امضيا ما يزيد عن عام ونصف في الإداري.

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز ان الاسيرين هما: بلال سليم سلهب التميمي (33 عاما)، جدد له لمدة 6 اشهر، بينما الاسير الثاني عيد موسى ابراهيم ابريوش (52 عاما) من بلدة دورا جدد له لمدة 4 أشهر.

وبين الاشقر بان الاسير "التميمى" معتقل منذ 24/7/2014، ويخضع للاعتقال الإداري، ومنذ ذلك الوقت يجدد له الاحتلال بشكل مستمر، حيث امضى حتى الان اكثر من 23 شهراً في الاعتقال الإداري ، بينما رفض الاحتلال الاستئناف الذى تقدم به محاميه احتجاجا على تجديد اعتقاله اكثر من مرة دون تهمة، وللحصول على قرار جوهري بعدم التجديد له مرة اخرى، بعد ان ادعت النيابة العسكري بان الاسير مصنف خطير وان قرار وقف الإداري بحقه منوط بالأجهزة الامنية فقط ، وهى من تقرير موعد انتهاء اعتقاله.

واشار الى ان الأسير "ابريوش" اعتقل بتاريخ 11/12/2014 ، بعد اقتحام منزله ونقله عبر الآليات العسكرية وفرض الاعتقال الإداري عليه، حيث امضى ما يزيد عن عام ونصف في الاعتقال الإداري المتجدد، وكانت والدته قد انتقلت إلى رحمة الله تعالى خلال وجوده في السجن في مايو من العام الماضي بعد صراع مع المرض دون أن يتمكن من القاء نظرة الوداع عليها؛ وقد رفضت محكمة عوفر العسكرية الاستئناف الذى تقدم به محاميه اكثر من مرة، علما بانه اسير محرر امضى 9 سنوات في سجون الاحتلال.

وطالب الاشقر المجتمع الدولي وقف سياسة الانحياز للاحتلال الذى يضرب بعرض الحائط كل المواثيق الانسانية، ويرتكب جريمة الاعتقال الإداري باسم الشرعية الدولي والقانون.