وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني: نتائج مؤتمر باريس دون سقف التوقعات

نشر بتاريخ: 04/06/2016 ( آخر تحديث: 04/06/2016 الساعة: 15:20 )
رام الله- معا- أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني ان نتائج مؤتمر باريس جاءت دون التوقعات التي عول عليها شعبنا بإطلاق إلية دولية لرعاية العملية السياسية، تنهي الاحتكار الأمريكي ، والرعاية المنفردة والمنحازة لعملية السلام ، وهو السبب الذي أوصل هذه العملية إلى طريق مسدود.

وجدد د. مجدلاني تمسك القيادة الفلسطينية بالمبادرة العربية للسلام في الشرق الأوسط باعتبارها الحل الأمثل ولا يمكن القبول بتعديلها أو تغيير عناصرها وإفراغها من مضمونها إرضاء لنتنياهو الذي ظل يرفضها لمدة أربعة عشر عاما.

مشيرا إلى أن الموقف الفلسطيني لا ينبغي أن يتجاوز قرارات المجلس الوطني والشرعية الدولية، و عليه التمسك بمطلب إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف د.مجدلاني انه لا يمكن القبول بان يتحول هذا الجهد الدولي كمعبر للعودة إلى طاولة المفاوضات الثنائية المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على ضرورة عقد المؤتمر الدولي وبرعاية دولية وبجدول وسقف زمني محدد وملموس بأسرع وقت من أجل إنهاء الوضع الخطير القائم والذي يهدد حل الدولتين ، وعلى قاعدة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الاسرائيلي.