وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق ابداع يتوج بطلا لبطولة الاندية النسوية للكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 04/06/2016 ( آخر تحديث: 04/06/2016 الساعة: 22:01 )
فريق ابداع يتوج بطلا لبطولة الاندية النسوية للكرة الطائرة
البيرة - معا -بسام ابو عرة ومحمد الرنتيسي - توج فريق ابداع بطلا لبطولة الاندية النسوية للكرة الطائرة التي جرت السبت على صالة ماجد اسعد بالبيرة وحل فريق مرج ابن عامر وصيفا بعد منافسة 4 اندية نسوية على لقب البطولة الذي ابتسم كالعادة للمبدعات بالكرة الطائرة فريق ابداع الذي فاز بجميع مبارياته ولم يخسر اي شوط .

وكانت جرت البطولة منذ صباح اليوم السبت بمشاركة اربعة اندية نسوية هي ابداع الدهيشة ومرج ابن عام من جنين والزاوية في محافظة سلفيت وصور باهر من القدس وحضور رانيا النابلسي مسؤولة ملف الطائرة النسوية واعضاء الاتحاد حسين قدومي وهديل ابو بكر ومسؤول الكرة الطائرة المصغرة راني عصفور.
وجرت البطولة بطريقة نصف الدوري، وقص شريط الافتتاح فريقا مرج ابن عامر وصورباهر.

وجاء المستوى العام للبطولة متوسطا وذلك لعدم وجود بطولات رسمية دائمة للاندية وانما تتجمع فقط عند الاعلان عن تنظيم الاتحاد للبطولات، لذلك وجب الاهتمام اكثر من الاندية النسوية باللعبة من خلال زيادة التدريبات والنشاطات والبطولات المحلية حتى تتطور كرة الطائرة النسوية الى الافضل.
وجاءت نتائج البطولة كما يلي:

فوز مرج ابن عامر على صور باهر بشوطين نظيفين 25- 16 و 25 -16 ، وفوز ابداع على الزاوية بشوطين نظيفين 25- 9 و25 -8 ، وفوز ابداع على صورباهر بشوطين نظيفين 25- 15 و25- 13 ، وفوز مرج ابن عامر على الزاوية بشوطين نظيفين 25- 7 و25 - 11 ، وفوز صور باهر على الزاوية بشوطين نظيفين 30 -28 و25- 20 ، فيما فاز فريق ابداع في النهائي على مرج ابن عامر بشوطين نظيفين 25- 19 و25- 20 وكانت المباراة جيدة المستوى الى حد ما من قبل الفريقين وكانت هناك بعض اللمسات الفنية للاعبات ادت في النهاية لحسم ابداع البطولة واللقب الى خزائن النادي من جديد حيث يسيطر فريق ابداع سيطرة مطلقة على بطولات الطائرة النسوية ليغرد ليغرد الفريق وحيدا بالصدارة بجدارة.

فيما قدم فريق مرج ابن عامر مستوى جيدا تطور عن السابق وله مستقبل جيد ، اما فريق الزاوية فدائم المشاركة بالبطولات لكن ينقصه التدريب المستمر والتجمع والتفاهم بين اللاعبات ، فيما المستقبل لفريق صورباهر صغير السن والذي اسس على اصول اللعبة وله مستقبل واعد.
وشكرت مسؤولة ملف الطائرة النسوية بالاتحاد رانيا النابلسي جميع الفرق المشاركة بالبطولة وهنأت ابداع لابداعه في حصد البطولات ومرج ابن عامر لتطور مستواه والزاوية لديمومة المشاركة ولصورباهر للاسس التي بني عليها الفريق باللعبة على افضل صورة كونه من صغار السن وله مستقبل واعد. وكشفت النابلسي النقاب عن تجمع المنتخب النسوي للتدريبات بعد شهر رمضان المبارك.

فيما كان الاتحاد شكل لجنة خاصة لاختيار المنتخب النسوي من خلال هذه البطولة واللاعبات هن:
ريم معلوف، منى موقدي، سارة ابو عابد، ديانا سليمان، بتول عيسى، ميري خالد، نسرين اسعد، ربا سرحان، علياء الزغاري، عرين عيسى، امل طه، هبة سرحان، غدير افغاني ، صفاء كليب، سعاد النقيب، امتياز كليب، اسراء المصري، نداء موسى، شيماء صبيح، وشروق احسان.
حكم اللقاءات زاهر خطاطبة وعلي فقهاء ومحمود كنعان ومهدي اسماعيل.

بارك الجميع للاعبة مرج ابن عامر بتول عيسى لخطوبتها التي جرت السبت في نفس يوم البطولة وشاركت بالبطولة رغم ذلك .
من جانب اخر طالب نائب رئيس نادي مرج ابن عامر نشات ابو مراد الاتحاد بدعم الاندية النسوية او المساهمة في ذلم ماديا وايجاد راعي لهذه الاندية حتى تتطور الى الافضل وتتنشط اكثر.