وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 18/11/2007 ( آخر تحديث: 18/11/2007 الساعة: 13:51 )
نابلس-سلفيت-معا- بحضور هبة الشاذلي مسئولة برامح الشرق الأوسط في مركز التضامن العمالي الأمريكي والأمين العام شاهر سعد وأمين سر الاتحاد في سلفيت محمود البر وعدد من قيادات الاتحاد في محافظة سلفيت وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد، عقدت ورشة عمل بالتعاون مع مشروع التثقيف النقابي الفلسطيني الدنماركي " بعنوان ادارة الاجتماعات و سياسات الاتحاد العام تجاه برامج التشغيل الطارئة وحقوق العاملين فيها ".

واوضح فوزان عويضة أن امتلاك الاتحاد لمثل هذه السياسات يعد نقله نوعية في آليات عمل الاتحاد بعد المؤتمر العام الذي انعقد في منتصف هذا العام، موضحا أهم هذه السياسات والتي يضمن امتلاك الاتحاد لها إلى تحقيق العديد من الأمور مثل الحفاظ على حقوق العاملين في تلك المشاريع التي تقدمها الدول الممولة والمانحة الشروط الواجب توفرها في هذه المشاريع والمعايير القائمة عليها.

كما أكد وائل نظيف عضو اللجنة التنفيذية أن السياسات شملت العديد من الجوانب الهامة وموقف الاتحاد منها ودور الاتحاد في الحوار الثلاثي بين أطراف الإنتاج الثلاثة والأطر القانونية التي تضمن حماية حقوق العاملين في المشاريع.

وفي نهاية الورشة اجمع أعضاء الهيئات الإدارية المشاركين على ضرورة العمل السريع على نشر هذه السياسات على 3 نطاقات تشمل العمال و الحكومة الفلسطينية ممثلة في الوزارات المعنية والمنظمات الأهلية وأصحاب العمل من اجل تطبيقها وتطويرها لتحقق الهدف النهائي منها وهو ضمان عيش كريم للعمال من خلال تحقيق كافة حقوقهم.

وأكد شاهر سعد آن هذه الورشة هي بداية لخطة عمل تضمن عقد مثل هذه الورشة في كافة محافظات الضفة الغربية وإيصال هذه السياسات إلى أطراف الإنتاج الثلاثة لتكون الموقف الواضح للاتحاد تجاه برامج التشغيل الطارئة في فلسطين خصوصا في ظل قرار بناء العديد من المدن الصناعية في الخليل وجنين وأريحا .