وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلياني: مسيرة الاعلام العنصرية اثبتت أن القدس محتلة

نشر بتاريخ: 06/06/2016 ( آخر تحديث: 06/06/2016 الساعة: 12:16 )

دلياني: مسيرة الاعلام العنصرية اثبتت أن القدس محتلة وليست عاصمة دولة الاحتلال 

القدس- معا- اعتبر عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ديمتري دلياني، أن مسيرة الأعلام التي نظمتها مجموعات استيطانية بالتعاون مع أذرع حكومة الاحتلال المختلفة مساء أمس اثباتا على أن القدس محتلة وليست عاصمة دولة الاحتلال ( اسرائيل)

و واوضح دلياني الى أنه لا يوجد دولة في العالم تدّعي أن مدينةً ما عاصمتها وتحتاج الى تحويلها لثكنة عسكرية لتتمكن من الاحتفال بها !!! كما أنه لا يوجد في العالم دولة تحتاج الى عدد من عناصر الجيش للاحتفال بمكان يفوق عدد عناصر الجيش الذي احتل هذا المكان عسكرياً أصلاً،

ووصف دلياني تصريحات نتنياهو في هذه المناسبة لطمئنة مؤيديه على مستقبل الاحتلال بالمهزوزة واعتبرها خارجة عن الواقع، و أقرب الى كلام طفل وقح يحاول انتزاع دمية غيره بالقوة وعلى غير وجه حق. مشددلا على أن الاحتلال و مستوطنوه الى زوال .

و أكد دلياني أن عنوان مسيرة الاعلام هذا العام كانت التطهير العرقي حيث طالب المشاركون الحكومة الاسرائيلية عبر ملصقات تحريضية بترحيل المواطنين الفلسطينيين من مدينتهم، حتى ان المتطرف باروخ مارزيل و اعضاء منظمته المتطرفة كانوا يوزعون هذه الملصقات والصاقها على صدور المستوطنين الأطفال منهم.
و ندد دلياني بالاجراءات القمعية التي مارستها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المقدسيين قبل وخلال و بعد المسيرة حيث أغلقت المتاجر و ابواب المنازل خاصة في الحي الاسلامي بالبلدة القديمة و منعت تجول الناس في الشوارع الى حين انتهاء المسيرة العنصرية الاستفزازية، كما اعتقلت ناشطين فلسطينيين و من ابرزهم القيادي الفتحاوي ناصر قوس، فيما أشاد دلياني بالتجمعات الفلسطينية التي رفعت العلم الوطني الفلسطيني بالرغم من تهديدات المستوطنين و قوات الاحتلال.