وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية تنظيم وحماية الاسرة تختتم دورة تدريبية "لمثقفي الاقران"

نشر بتاريخ: 06/06/2016 ( آخر تحديث: 06/06/2016 الساعة: 17:03 )
جمعية تنظيم وحماية الاسرة تختتم دورة تدريبية "لمثقفي الاقران"
القدس- معا- اختتمت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية دورة تدريبية تحت عنوان " تثقيف الأقران " ضمن مشروع "خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي وانتهاك حقوق الصحة الجنسية والانجابية للشباب والنساء " والممول من الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.

وقد شارك في هذه الدورة التدريبية 20 متطوع ومتطوعة من مناطق المشروع المختلفة.

استمر التدريب خمسة أيام، وتناول عدة مواضيع تم طرحها من قبل مجموعة من المدربين المتخصصين من طاقم جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية مع مجموعة من الشباب المتطوعين واشتمل التدريب على مواضيع عديدة منها مهارات الاتصال والتواصل، القيادة وتكوين الفريق، الاحتياجات الأساسية للشباب وتعريف توضيحي حول منهجية تثقيف الأقران والصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي والعنف بالاضافة الى مهارات التفكير الناقد والتعامل مع ضغوط الأقران وكيفية بناء خطة عمل، و معلومات حول تنظيم الأسرة.

كان هناك العديد من التوصيات والرسائل من قبل المشاركين في الدورة التدريبية حول ضرورة الاستمرار في استهداف فئة الشباب في مثل هذه الدورات لما لها من أهمية في تقويتهم و تمكينهم و كذلك الاستمرار في تقديم الخدمات الصديقة للشباب التي يفتقر المجتمع لها، كما اكدوا على ضرورة ادماج فئة الشباب في تنفيذ النشاطات المستقبلية. 

وفي نهاية الدورة التدريبية أكدت المديرة التنفيذية السيدة امينة عويضات على ضرورة بناء قدرات الشباب حيث انهم يشكلون الرافعة التي تنمو و تتطور المجتمعات من خلالها، وأن التدريب هو المرحلة الاولى في العمل معهم حيث سيتم اشراكهم في تنفيذ مجموعة من النشاطات في مناطق المشروع لاحقا و ان المتطوعين الشباب يملكون الحق في المشاركة في بناء استراتيجيات الجمعية و اتخاذ القرارات و التخطيط للبرامج و تنفيذها و تقييمها. " وبعدها تم توزيع الشهادات على المشاركين.