وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتهاكات بحق طلبة التوجيهي: استشهاد 15 طالباً وجرح 109

نشر بتاريخ: 07/06/2016 ( آخر تحديث: 07/06/2016 الساعة: 17:33 )
رام الله -معا - أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، اليوم، تقريراً حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015-2016 ، حيث أشار التقرير إلى استشهاد 15 طالباً ، واعتقال 90، وجرح 109.

والطلبة الشهداء هم: أحمد يونس أحمد كوازبة، ويوسف وليد مصطفى طرايرة، وعدنان عايد المشني، ومحمود محمد عيسى شلالدة، ومحمد نبيل حلبية، وسوسن علي داود منصور، وكلزار محمد عبد الحليم العويوي، ودانية جهاد حسين ارشيد، ومحمد هاشم علي زغلوان، ولبيب خلدون أنور عازم، ومصطفى عادل الخطيب، ونور الدين محمد عبد القادر سباعنة، وأحمد عوض أبو الرب، وأحمد محمد سعيد كميل، وأشرقت طه قطناني.

وفي هذا السياق، استنكر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم هذه الانتهاكات المجحفة بحق الطلبة ومنهم طلبة التوجيهي، لافتاً إلى أن هذه الممارسات تشكل خرقاً بحق المواثيق والقوانين والأعراف خاصة الحق في التعليم.

ودعا صيدم كافة المؤسسات الحقوقية والإعلامية والناشطة في مجال حقوق الإنسان إلى فضح هذه الانتهاكات والعمل على لجم ممارسات الاحتلال البشعة بحق طلبتنا.

وبين أن الوزارة ومن خلال الجهات المعنية تبذل قصارى جهدها لتوثيق الانتهاكات ومخاطبة المؤسسات الدولية والشريكة من أجل حماية الأطفال والطلبة.

وتمنى صيدم وباسم الأسرة التربوية كافة، التوفيق لجميع الطلبة لا سيما طلبة التوجيهي الذين يقدمون امتحاناتهم في هذه الأيام، مشدداً على ضرورة توفير بيئة آمنة لهم وتلبية احتياجاتهم.