وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب كتلة التغيير والإصلاح بمحافظة خان يونس يزورون مقر " جمعية واعد للأسرى والمحررين

نشر بتاريخ: 18/11/2007 ( آخر تحديث: 18/11/2007 الساعة: 17:05 )
خانيونس- معا- قام وفد من نواب كتلة التغيير والإصلاح بمحافظة خان يونس، بزيارة ميدانية لمقر جمعية واعد للأسرى والمحررين بالمحافظة، حيث ضم الوفد الزائر كلاً من النائب د. يونس الأسطل، النائب د. صلاح البردويل، النائب أ. يحيى العبادسة، والنائب د.خميس النجار، وهيئة المكتب،

و أشاد النائب أ. يحيى العبادسة بجمعية واعد، وبدورها الدؤوب في خدمة الأسرى وذويهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، كما وأكد العبادسة على أن قضية الأسرى حاضرة بكل قوة في كافة جلسات وأروقة المجلس التشريعي باذلين كل الجهود من أجل تحرير الأسرى ومن كل الفصائل الفلسطينية.

من جهته ثمن النائب د. يونس الأسطل الجهود الكبيرة التي تقوم بها جمعية واعد، ومساهمتها في التخفيف من معاناة الأسرى الرابضين خلف القضبان، هذا وأشار النائب د.يونس الأسطل إلى أهمية قضية الأسرى وحضورها القوي في أجندة وبرنامج كتلة التغيير والإصلاح، مشيداً بموقف زملائه النواب المختطفين في سجون الاحتلال وحرصهم على تفعيل المجلس التشريعي رغم الاختطاف، ونجاح انعقاد المجلس بكامل مكتمل النصاب.

من ناحية أخرى رحب أ. بهاء الأغا " مدير جمعية واعد بمحافظة خان يونس" بالوفد الزائر شاكراً لهم دعمهم المتواصل، وتواصلهم الحميم مع المؤسسة من أجل تلبية احتياجات الأسرى وذويهم، والتخفيف من معاناتهم، حيث قدَّم الأغا نبذة عن الجمعية وفروعها ونشاطاتها المتعددة النابعة من حرص الجمعية على تلمس حاجيات الأسرى وتلبيتها قدر الإمكان.

هذا وقد تم مناقشة العديد من القضايا بين النواب والكادر الإداري لمقر الجمعية منها بحث إمكانية طرح مشاريع إعادة تأهيل وتشغيل الأسرى، وتقديم رؤية لتسيير وتنظيم المؤسسات الفاعلة في قضية الأسرى وتسخيرها من أجل تلبية احتياجاتهم، كما تم تقديم دراسة لتوثيق الخبرة الإعتقالية لدى أسرانا البواسل، وما تتضمنه من معاناة وإبداعات الأسرى في مواجهة ظلم الاحتلال وبطش الكيان الصهيوني.