وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة بطولكرم تستضيف وفدا من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال

نشر بتاريخ: 08/06/2016 ( آخر تحديث: 08/06/2016 الساعة: 12:40 )
طولكرم- معا-  استضافت شرطة طولكرم، اليوم، وفداً من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومجلس أطفال محافظة طولكرم في مديرية شرطة محافظة طولكرم.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن المقدم سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام، والمقدم عماد الناطور مدير قسم حماية الاسرة والاحداث، استقبلوا الوفد الذي ضم سامر عجعج ممثل عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وسها طه من جمعية النسوية عنبتا، وماهر علي من جعية كفر صور الخيرية، وسناء الزغل من المركز الثقافي لتنمية الطفل، وزريفة خولي من المركز النسوي في مخيم طولكرم، وايات ذوقان من الحركة العالية للدفاع عن الاطفال ومجلس الأطفال في طولكرم.

وتأتي هذه الزيارة بهدف بحث عدد من القضايا المشتركة والخاصة بقضايا الأطفال وما قد يتعرضون له من الانتهاكات والتعديات التي تقع عليهم، و بحث السبل والطرق الممكنة في الوقاية والحماية للأطفال.

بدوره رحب المقدم سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والاعلام بشرطة طولكرم،  بالوفد الزائر ناقلا لهم تحيات مدير شرطة المحافظة العقيد عزام جبارة، مثمناً دور الحركة العالمية الريادي في متابعة قضايا الأطفال والأحداث وحماية الطفولة، مؤكدا على ان الشرطة حريصة كل الحرص على متابعة قضايا الأحداث واتخاذ كافة الإجراءات القانونية السليمة من خلال قسم حماية الأسرة والأحداث، والذي يتعامل مباشرة مع الأطفال في حال وقوع أي تعدي عليهم.

من جانبه قدم المقدم عماد الناطور مدير قسم حماية الاسرة والاحداث،  شرحا عن دور حماية الاسرة والاحداث في التدخل بحالات الاطفال العنفين والاجراءات المتبعة في التعامل مع الاطفال في خلاف مع القانون واطلعهم على الواجبات المطلوبة منهم بالتعامل مع مثل هذه القضايا.

من جانبهم قدم سامر عجعج الشكر لمدير شرطة طولكرم على حسن الاستقبال، مثمنا التعاون والتنسيق المشترك من قبل الشرطة مع الحركة العالمية في متابعة قضايا الأطفال وبالإجراءات القانونية التي تتخذها، مؤكدا أن الحركة العلمية للدفاع عن الأطفال تعمل على تطوير برامج للاستفادة من التغذية الراجعة، ويجب توفر المعرفة والمهارة والأخلاقيات الحميدة في من يتعاملون مع قضايا الأطفال وهذا ما يتصف به ضباط الشرطة الذين يعملون مع قضايا الأطفال، وما لمسته الحركة العالمية في تعاملها الدائم من جهاز الشرطة.

وتخلل اللقاء أسئلة واستفسارات من الأطفال حول كيفية تعامل الشرطة مع القضايا الخاصة بالأطفال، وتجولوا داخل اقسام الشرطة، وتعرفوا على الإجراءات التي تتبعها الشرطة في إحالة القضايا الى الدوائر القضائية، ودور الشرطة التوعوي في التعريف بحقوق الأطفال ودورهم في بناء المجتمع.