وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار

نشر بتاريخ: 08/06/2016 ( آخر تحديث: 09/06/2016 الساعة: 21:22 )
بعد الافطار

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
انتهى الموسم الرياضي للعديد من الاتحادات حتى ان بعضها بدء يحضر نفسه للانتخابات التي اعلن اللواء جبريل الرجوب انها ستنتهي قبل نهاية العام الحالي .

اندية غزة بدأت مبكرا بالتحضير للموسم الجديد ، وهذا بخلاف المواسم السابقة ، حركة نشطة لاستقطاب وانتقال اللاعبين تشهدها فرق غزة ، فيما لم اسمع اخبارا مماثلة من اندية المحافظات الشمالية وخاصة اندية المحترفين .

ولعل من المفيد القول ان التحضير المبكر للموسم الجديد والتخطيط الفني والاداري المدروس سيؤدي الى نتائج ايجابية تعكس اثارها على نتائج الفرق في الموسم القادم ولعل تجربة شباب الخليل أكبر دليل على ذلك .
الايام تمر بسرعة وعادة ما يبدأ الموسم الجديد في شهر " اب " ، وبحسبة بسيطة و اذا كان البعض يعتبر شهر رمضان هو العائق فان شهر رمضان وعطلة العيد وما يتبقى بعدها من ايام قليلة لن تكون كافية للتحضير .
قد يقول قائل ان الاندية استفادت من تجارب العام الماضي ، وبدأت تتعامل بفكر احترافي وبهدوء بعيدا عن الصخب الاعلامي في موضوع التعاقدات والانتقالات ، فالاندية استفادت من الاخطاء التي وقعت فيها في الموسم الماضي ، وما رافق ذلك من ضجيج اعلامي سرعان ما انكشفت الحقيقة وانكشف مستوى اللاعبين ووقف الجميع في حيرة حتى ان هذه الاندية بالكاد ثبتت اقدامها في دوري المحترفين .


ايا كانت الاسباب ، الموسم الجديد بحاجة الى اعداد واستعداد مبكر ، اذا كنا نرغب في ان نعكس صورة مشرفة عن مستوى انديتنا .