وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبياد الخاص يشارك في حفل افتتاح الألعاب الصيفية في المانيا

نشر بتاريخ: 08/06/2016 ( آخر تحديث: 08/06/2016 الساعة: 13:49 )
الاولمبياد الخاص يشارك في حفل افتتاح الألعاب الصيفية في المانيا
المانيا – معا - اعلام الاولمبياد الخاص الفلسطيني: واصل وفد الأولمبياد الخاص الفلسطيني زيارته الناجحة لألمانيا، وشارك يوم الأثنين الماضي في حفل افتتاح الألعاب الصيفية الوطنية للأولمبياد الخاص الألماني، ورحب عريف الحفل، بشكل خاص ومميز بالأولمبياد الخاص الفلسطيني، وأثنى على حضور ومشاركة فلسطين، رغم بُعد المسافة وطول السفر.

وحيا الحضور فلسطين وحضر حفل الافتتاح، رئيس مقاطعة سكسونيا وعمدة هانوفر، ونائب رئيس الأولمبياد الخاص الألماني وعدد من السياسيين والمشاهير الألمان، وحشد كبير من اللاعبين والمدربين والمتطوعين يقدر بحوالي عشرة آلاف شخص.

وبدأت الألعاب بمشاركة أربعة آلاف وثمانمائة لاعب يمثلون المقاطعات الألمانية المختلفة، إضافة ألى ضيوف من فلسطين وبولندا وبلجيكيا، وكان الوفد بدأ زيارته الى مقاطعة بافاريا الألمانية التي وصلها الأسبوع الماضي وزار ملاعب التزلج على الجليد في مدينة جارميش، ومركز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في المدينة.
والتقى الوفد بمدير المركز الذي قدم شرحا عن تاريخ المركز ودوره في برامج التأهيل المهني وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة إضافة الى البرامج الرياضية وعضويته في الأولمبياد الخاص الألماني.

وشارك اللاعب أنس الزوربا في المسابقات المحلية لمقاطعة بافاريا في لعبة البوتشي والممهدة للألعاب الوطنية الصيفية للأولمبياد الخاص الألماني التي تستضيفها هانوفر الألمانية في السادس من الشهر الحالي، وحصل على المركز الثاني وحاز على الميدالية الفضية، وكان وفد الأولمبياد الخاص الفلسطيني وصل مدينة ميونخ عاصمة مقاطعة بافاريا برئاسة مروان وشاحي وعضوية مدربة البوتشي سامية ابو زياد ولاعب البوتشي أنس الزوربا، وكان في إستقبالهم هارست ديليرميّر نائب رئيس الأولمبياد الخاص الألماني في مقاطعة بافاريا، وحظيت الزيارة باهتمام أعلامي حيث أبرزت صحيفة جارميش بارتنكرخن عبر صفحتها الرياضية خبر الزيارة .