وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حديث المدرجات " لقاء مع اسامه ابو جابر

نشر بتاريخ: 09/06/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
"حديث المدرجات " لقاء مع اسامه ابو جابر

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : لاعب صال وجال في ملاعب كرة السلة الفلسطينية ، تخرج من مدرسة العمل الكاثوليكي ، من عائلة رياضية فوالده رحمه الله " عبد الله ابو جابر " كان عميدا لهذه المؤسسة التي قدمت الكثير للرياضة الفلسطينية .

في " حديث المدرجات " التقينا مع الكابتن " اسامه ابو جابر " مدير صالة العمل الكاثوليكي الذي قال :
بنيت صالة العمل الكاثوليكي عام 2007 و هي ضمن المواصفات الدولية ، تتسع حوالي 600 شخص و توفر الخدمات لجميع فرق العمل الكاثوليكي و الأندية في فلسطين عامة ، حيث انها تستخدم من قبل اندية بيت لحم للتدريب .

لعبت صالة العمل الكاثوليكي دورا هاما في إنجاح جميع بطولات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة لما تتمتع به من خدمات ، ولعل ابرز مميزات صالة العمل الكاثوليكي ارضيتها الخشبية التي تساعد على حماية اللاعبين .


سألنا " ابو جابر " عن الفرق التي تستخدم صالة العمل للتدريب فقال : اورثذودكسي بيت لحم و أرثذوكسي بيت جالا و بيت ساحور كما قد تستخدمها بعض الاوقات فرق ديلاسال القدس و ابداع وهذا حسب وقت فراغ الصالة ، والصالة دائما مشغولة حتى الساعة العاشرة ليلا .

وأفصح " ابو جابر " ان هنالك خطة لتطوير الصالة و في الفترة المقبلة سوف يكون هنالك عمل صيانة لأرضيتها .

سالنا " ابو جابر " عن مستوى مرحلة الذهاب في دوري الدرجة الممتازة باعتباره دائم الحضور في كل المباريات فقال :
ان مستوى الدوري في مرحلة الذهاب جيد ، حيث كان هنالك بعض المستويات المتقاربة ، لكن بعض الفرق تلجأ الى اللعب العشوائي في الدفاع والهجوم و غياب التنظيم داخل أرضية الملعب نظرا لعدم وجود تكتيك معين ، بالاضافة الى ان بعض اللاعبين بحاجة ال العمل اكثر لتطوير انفسهم لان كرة السلة ليس فقط لمن يحرز نقاط اكثر لفريقه .

وعن اللاعبين الاجانب قال :
قسم منهم يساعد فريقه ومستواه جيد جدا ، والقسم الاخر مستواه متوسط .

وتابع ابو جابر القول :لكن بشكل عام يجب بناء هيكلية لكرة سلة ما بين جميع الأطراف للمساهمة في تطوير كرة السلة ضمن خطة طويلة لخلق أجيال جديدة على أسس كرة السلة الحديثة ، و عمل لجان للمدربين و الحكام و تكثيف الدورات الداخلية و الخارجية ،و خلق جيل جديد للنهوض و الوصول الى مستوى متطور لان ينقصنا الكثير مقارنة بالدول الأخرى .

وعن المدربين قال: اعجبني المدرب الأمريكي ديرك الذي درب ارثذوكسي بيت لحم لفترة قصيرة ،حيث من خلال مشاهدتي لبعض التمارين يجيد توظيف اللاعبين في الملعب وكيفية التعامل في الهجوم و الدفاع داخل الملعب والبعد عن اللجوء الى اللعب العشوائي .

وعن الحكام قال :
مستوى الحكام أفضل من السابق بكثير .