وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأعرج يلتقي مديرة مؤسسة مجتمعات عالمية ويطلع على احتياجات الطيبة

نشر بتاريخ: 09/06/2016 ( آخر تحديث: 10/06/2016 الساعة: 00:48 )
رام الله -معا- التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه اليوم الخميس، مع المديرة العامة لمؤسسة مجتمعات عالمية في الضفة الغربية وقطاع غزة لنا أبو حجلة، وذلك بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر.

وبحث الاجتماع تعزيز العمل المشترك بين الوزارة والمؤسسة خاصة في مجال الاستمرار بدعم قطاع الحكم المحلي، ودعم توجهات الوزارة وسعيها لتحقيق تنمية اقتصادية محلية.

بدوره، أكد الأعرج توجه الوزارة نحو تشجيع الهيئات المحلية وحثها على المبادرة في تنفيذ وإقامة مشاريع اقتصادية تنموية في كافة القطاعات الاجتماعية والثقافية والزراعية والسياحية والرياضية وغيرها، والتي من شأنها أن تسهم في تحقيق تنمية اقتصادية محلية شاملة.

واستعرض الأعرج سياسات الوزارة خلال المرحلة المقبلة والمتمثلة في تمكين الهيئات المحلية وتعزيز أدوارها وتوسيع صلاحياتها، إضافة إلى قيادة الحراك الوطني فيما يتعلق بموضوع الأقاليم التنموية، ومأسسة التنمية الاقتصادية المحلية وتشجيع الهيئات المحلية على خلق فرص استثمارية وتوفير البيئة المشجعة لتنفيذ وإقامة مشاريع اقتصادية تنموية.

وفي سياق منفصل، التقى الأعرج مع رئيس بلدية الطيبة نديم بركات وفعاليات البلدة، حيث قدم بركات والوفد المرافق له التهاني والتبريك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، واستعرضوا احتياجاتهم ومطالبهم.

بدوره، أوعز الأعرج للجهات ذات الاختصاص بالوزارة بمتابعة الاحتياجات، مؤكداً سعي الوزارة على الاتصال والتواصل الدائم مع كافة الهيئات المحلية تأكيداً للعلاقة التشاركية بين الوزارة والهيئات المحلية.