وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشاطات مركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 11/06/2016 ( آخر تحديث: 11/06/2016 الساعة: 11:59 )
نشاطات مركز يافا الثقافي
نابلس - معا  - فايز عرفات - إعلام مفوضية نابلس، اختتم مركز يافا الثقافي دورة الإسعافات الأولية في المناطق البرية، والتي تهدف إلى تدريب قادة المجموعات الكشفية على الإسعاف الأولي تحت الظروف الصعبة والمناطق الجبلية البعيدة عن العمران ومراكز المدن، واستمرت ليومين بمشاركة 10 من جوالة ومنجدات المفوضية.

أشرف على التدريب المدرب أسامة رباعية من شركة SOLO العالمية، بحضور مشاركين من مجموعات كشفية تابعة لمفوضية نابلس وهي (مجموعة يافا، مجموعة بيت ايبا، مجموعة نادي جبل النار، مجموعة زهرة المدائن، مجموعة الشهيد ياسر عرفات)، وحضر حفل الاختتام كل من رئيس مفوضية نابلس القائد أيمن مطهر، والقائد محمد عبد الوهاب، والقائدة فردوس العوذلي من الكشافة البريطانية الاسلامية.

بدوره أشاد القائد رائد الخطيب بمثل هذه الدورات حيث جاءت هذه الدورة استكمالا للنجاح الذي حققته المجموعة من خلال مخيم التعايش والبقاء الذي عقد الأسبوع الماضي.

على صعيد اخر استأنفت مجموعة كشافة ومرشدات يافا التابعة لمركز يافا الثقافي تستأنف نشاطها بتوزيع الماء والتمر على الصائمين الذين أدركهم موعد الإفطار وهم على الطرقات، وتركز هذا النشاط في مدينة نابلس ومفرق شارع القدس للعام الثاني على التوالي، ويتم التوزيع على السيارات المارة من شارع القدس باتجاه القرى والمدينة والمخيمات.

وتعقيبا على النشاط أكد رائد الخطيب قائد المجموعة على الاستمرار بالنشاط الخيري في شهر رمضان للعام الثاني، لأن من واجب المجموعات الكشفية أن تنظم النشاطات الدينية والمجتمعية، وبما أن شهر رمضان يلقي بظلاله علينا توجب أن نقدم هذه الخدمة للصائمين الذين يدركهم الإفطار قبل وصولهم إلى البيوت.

وفي الموضوع ذاته أكد مدير مركز يافا الثقافي فايز عرفات على دعمه الكامل للنشاط كعمل خيري ووطني وديني، وأن هذه المبادرة التي أطلقتها كشافة ومرشدات يافا في شهر رمضان المبارك تهدف أساسا إلى تمكين المتأخرين بتناول الإفطار تجنباً للحوادث المرورية، بسبب السرعة الزائدة لبعض السائقين بعد أذان المغرب أثناء محاولتهم الوصول إلى منازلهم.