وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاشغال تواصل إزالة انقاض مقرات المقاطعة في محافظات الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 18/11/2007 ( آخر تحديث: 18/11/2007 الساعة: 21:20 )
رام الله- معا- واصلت وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل في مشروع إزالة انقاض مقرات المقاطعة في محافظات الضفة الغربية التي تعرضت للهدم والتدمير من قبل قوات الاحتلال جراء الاجتياحات المتكررة للمدن الفلسطينية.

وتأتي هذه الأعمال ضمن مشروع إعادة بناء هذه المقار بناء على قرار الحكومة الفلسطينية باشراف وتنفيذ وزارة الأشغال العامة والإسكان ويتمويل وزارة المالية وبالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وكانت الوزارة قد باشرت بازالة الانقاض في مقر المقاطعة في اريحا منذ اسبوع حيث تقوم آليات ومعدات وعمال الوزارة بالعمل لأزالة الانقاض. كما واصلت الوزارة العمل في مقر المقاطعة في نابلس. وسيتم المباشرة في الأعمال في جنين هذا الاسبوع.

وتشمل العملية حسب قرار الحكومة على اعادة بناء ثماني مقاطعات او مقار دمرها الاحتلال في الضفة الغربية بعد بدء الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000، وتقدر تكالف هذه العملية ب 100 مليون دولار.

من جهة أخرى اشارت وزارة الأشغال العامة والإسكان أن خطة متكاملة لتنفيذ أعمال أزالة الانقاض من مقار المقاطعات الثمانية في محافظات الضفة الغربية قد تم جدولتها حيث سيتم استخدام آليات ومعدات الوزارة لاتمام هذه الأعمال.