وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشافة المقدسية حاضرة رغم العراقيل في المسجد الأقصى المبارك

نشر بتاريخ: 11/06/2016 ( آخر تحديث: 11/06/2016 الساعة: 16:39 )
الكشافة المقدسية حاضرة رغم العراقيل في المسجد الأقصى المبارك
القدس - معا - أحمد مشاهرة – إعلام مفوضية القدس - افتتحت مفوضية كشافة محافظة القدس مشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك بحضور أكثر من 350 كشاف وأكثر من 40 مرشدة ويأتي هذا العدد للمجموعات المقدسية الموجودة داخل جدار الفصل العنصري التي استطاعت الوصول إلى المسجد الأقصى، تحت ظل التشديدات الأمنية على المجموعات المقدسية والمفوضيات الأخرى في الضفة الغربية ، حيث كان من المتوقع وصول عدد المشاركين في مشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى إلى 900 كشافة ومرشدة.

وافتتح النشاط في كلمة ترحيبية الذي ابتدائها مسؤول العلاقات العامة والاعلام القائد محمد أبو الصوي و مدير المشروع القائد ماهر محيسن للأعضاء والمجموعات المقدسية المشاركة وقام بتوضيح الأمور الواجبة على أفراد الكشافة اتجاه المصلين داخل المسجد الأقصى وكيفية التعامل معهم على أكمل وجه و مساعدة كافة الجهات المنظمة وكافة وحدات الإسعاف المشاركة في الخدمة داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

وتبع هذه الكلمات توزيع المجموعات من قبل مسؤول النشاط القائد سعيد عطون على 5 قطاعات داخل المسجد الأقصى المبارك .

وبعد التوزيع قام أعضاء مفوضية القدس بعمل جولات تفقدية على وحدات الإسعاف المتواجدة وعلى الجهات التي تعمل على التنظيم في المسجد الأقصى المبارك الامر الذي لاقى ترحيباً كبيراً وشكروا مفوضية القدس على تعاونها وتواجدها، وقد سبق هذه الجولات التفقدية زيارة مفوضية القدس لرئيس الحرس في المسجد الأقصى المبارك الذي أبدى ترحيباً كبيراً وأثنى على الجهود المبذولة من مفوضية القدس لخدمة المصلين في المسجد الأقصى .

ولحق هذه الجولات التي قامت بها المفوضية زيارة مميزة لغرفة العمليات التابعة للمفوضية من قبل السيدة ماهرة الجمل الممثل عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وقد اثنت على دور الكشافة وعلى حضورهم المميز على الأبواب والقطاعات المختلفه في المسجد الأقصى و أوضحت توصيات ورسالة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية سيادة اللواء جبريل الرجوب ، للكشافة المقدسية على أن هذه مسؤولية كبيرة على مفوضية القدس وعلى ثقة القيادة الفلسطينية بالقيادة الحاضرة من الكشافة المقدسية .

وقد كان هناك جولات تفقدية قام بها أعضاء المفوضية للقطاعات المختلفة كان فيها كل من مدير المشروع القائد ماهر محيسن ومسؤول العلاقات العامة والاعلام القائد محمد أبو الصوي ومسؤول النشاط القائد سعيد عطون وأمين العهدة القائد عبد الله كنعان والمسؤول عن وحدات الإسعاف الكشفية القائد رياض عميرة ومرافق الشخصيات الرسمية القائد وجيه الزعانين والمفوضة الإرشادية القائدة أريج فراح .

وقد كان هناك حضور لافت ومميز من عضو اللجنة الفرعية العربية لتقنية المعلومات القائد محمد عبد الوهاب ابو الوفا الذي كان حاضراً مع الكشافة المقدسية.

واختتم النشاط بزيارة مميزة من القائدة فردوس العوذلي الوافدة من الكشافة الإسلامية البريطانية حيث عبرت عن فرحها بتواجدها مع الكشافة المقدسية وعلى ما رأته من حسن استقبال وكيفية التعامل مع المصلين داخل المسجد الأقصى المبارك .