وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية رام الله تنظم محاضرة لمنتسبي الضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 13/06/2016 ( آخر تحديث: 13/06/2016 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا-  نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لرام الله والبيرة محاضرة دينية لمنتسبي الضابطة الجمركية، حول فضل الصوم واثره في تربية شخصية الانسان، ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله البزار من مديرية أوقاف رام الله والبيرة، بحضور مفوض الضابطة الجمركية أيمن عدنان.

وفي بداية المحاضرة أوضح مفوض الضابطة الجمركية أيمن عدنان أن هذه المحاضرة تأتي ضمن فعاليات وبرامج المفوضية خلال شهر رمضان المبارك والتي تحرص على تنفيذها بهدف التفاعل مع مختلف المناسبات، ونشر التوعية الدينية لديننا الاسلامي السمح في ظلال شهر رمضان المبارك الذي تتجلى فيه قيم الاخوة والتسامح.

واستعرض الدكتور عبد الله البزار في المحاضرة فوائد وأحكام الصيام وسلوكيات الرجل المسلم في رمضان، مؤكدا ان الصوم يستلهم منه العباد كثيراً من العبر والدروس النافعة التي تربي النفوس وتقوِّمها، ومنها تعويد النفس وحملها على الصبر الذي هو الأساس الأكبر لكل خلق جميل.

وتطرق الى القيم الاخلاقية المستمدة من شهر رمضان المبارك حيث يربي في النفس قيم الانضباط والالتزام والعزيمة المستمدة من الصبر على الشدائد وتحمل مشاق العمل.

واضاف الدكتور البزار أن شهر رمضان شهر ارتفعت فيه رايات المسلمين عالية خفاقة، شهر حدثت فيه انتصارات المسلمين التي ما زالوا يفاخرون بها، ومنها معركة بدر الكبرى، وفتح مكة، ومعركة القادسية، وفتح عمورية، وعين جالوت وغيرها.

واختتم الذكتور البزار محاضرته بالتأكيد على أن شهر رمضان مدرسةٌ عظيمة تُربِّي النفس على التمسك بالفضائل الاجتماعية، والأخلاق ومحاسنها، وطريقة عملية لتربية الرحمة في النفس.