وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تستضيف ممثلين عن الجامعات الإيطالية

نشر بتاريخ: 13/06/2016 ( آخر تحديث: 13/06/2016 الساعة: 14:12 )
كلية فلسطين الأهلية الجامعية تستضيف ممثلين عن الجامعات الإيطالية
بيت لحم- معا- استضافت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم وفداً ضم ممثلين عن أربعة جامعات إيطالية من اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED وذلك من خلال برنامج الحراك الطلابي والاكاديمي الممول من الاتحاد الأوروبي والتابع لبرنامج Erasmus ، وضم الوفد ممثل عن الاتحاد بالإضافة إلى ممثلين عن جامعة بولونيا وجامعة كالابريا وجامعة ميسينا، حيث كان في استقبالهم الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية والدكتور سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير.

وهدفت الزيارة الى مناقشة التعاون الدولي والتبادل الطلابي والاكاديمي والعمل على خلق مبادرات اكاديمية تنصب في مصلحة التعلم المتبادل وتبادل الخبرات في المجالات العلمية المختلفة.

وفي البداية رحب الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية بالوفد الزائر، مشيراً إلى أن الكلية ماضية في النمو والتوسع من أجل تحقيق رؤيتها، مؤكداً حرص كلية فلسطين الأهلية الجامعية على تعزيز وتطوير التعاون بين الكلية والجامعات العالمية من خلال مجموعة من المشاريع المستقبلية خصوصاً في مجال التبادل الأكاديمي.

وبدوره أشار الدكتور سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير إلى أن مستقبل التعليم العالي في فلسطين وفعاليته وضوابطه يكمن في تفعيل الاتفاقيات المحلية والدولية وفتح نوافذ الكلية من خلال زيارة ورفع مستوى التبادل الطلابي والأكاديمي، حيث قدم ملخصاً عن انشطة الكلية ورؤيتها ورسالتها.
ومن جانبه قام مكتب العلاقات العامة في الكلية بعرض فيلم تعريفي عن الكلية، بالإضافة إلى زيارة داخلية للحرم الجامعي لاطلاع الوفد الزائر على مرافق الكلية ونموها وتطورها.

وتم على هامش الزيارة توقيع اتفاقية تعاون ورصد بعض بعد روابط التعاون الممكنة مع الجامعات الزائرة.

ومن الجدير بالذكر بأن كلية فلسطين الأهلية الجامعة قد قامت بتفعيل اغلب الاتفاقيات المبرمة مع الجامعات الدولية من خلال المشاريع المشتركة الممولة من الاتحاد الأوروبي ومن خلال برامج التبادل الأكاديمي.