وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستوطنون يجددون اقتحامهم المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 13/06/2016 ( آخر تحديث: 13/06/2016 الساعة: 16:13 )
المستوطنون يجددون اقتحامهم المسجد الاقصى
القدس- معا- جدد المستوطنون، صباح اليوم الإثنين، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة وشرطة الاحتلال.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية، أن 66 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، بحراسة من قوات الاحتلال.

واقتحمت سيارة شرطة كهربائية المسجد الاقصى عبر باب المغاربة، وقامت بجولة في ساحات المسجد.

ومن جهة ثانية قررت شرطة الاحتلال يوم أمس الإفراج عن محمد رويضي – موظف لجنة الأعمار- دائرة الأوقاف الإسلامية"، بشرط الابعاد عن الاقصى لمدة 15 يوماً.

وحذرت دائرة الأوقاف العامة وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك في بيان لها صدر مساء أمس من سياسة الاحتلال الإسرائيلي الهادفة الى تجريد دائرة الأوقاف الإسلامية والـمسلمين من حقوقهم الطبيعية والتاريخية الـمتواصلة والـمتمثلة بإدارة الـمسجد الأقصى الـمبارك، وإتاحة الفرصة للمسلمين الـمتعبدين بالصلاة فيه.

وحملت دائرة الأوقاف الإسلامية سلطات الاحتلال كامل الـمسؤولية عن عواقب السياسات التي وصفتها "بالقبضة الحديدية"، الأمر الذي يشجع على مواقف التطرف والبعد عن الاتزان، مناشدة الحكومة الأردنية بالتدخل الفوري لوقف هذه الاستفزازات والـمضايقات.

وتطرق البيان الى المضايقات والاستفزازات اليومية في المسجد الاقصى خلال شهر رمضان، والمتمثلة بمنع فتح واستخدام الـمتوضأ الجديد بباب الغوانمة الذي قامت بترميمه وصيانته دائرة الأوقاف الإسلامية، واصرار الشرطة على إدخال السيارة الكهربائية عنوة من باب الـمغاربة والتي تستولي على مفاتيحه منذ عام 1967 اضافة الى تكثيف الزيارات الاستفزازية التي يقوم بها الـمستوطنون الـمتطرفون بحماية وبغطاء من سلطات الاحتلال، وبأعداد كبيرة رهيبة، دون مراعاة لـمشاعر الـمسلمين في هذا الشهر، ومنع ادخال طعام الافطار الاسبوع الماضي.