وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الأسرى: إفادات مؤلمة لأسرى قاصرين في "مجيدو" أثناء الاعتقال

نشر بتاريخ: 14/06/2016 ( آخر تحديث: 14/06/2016 الساعة: 15:11 )
هيئة الأسرى: إفادات مؤلمة لأسرى قاصرين في "مجيدو" أثناء الاعتقال
رام الله- معا- كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، عن شهادات مؤلمة لأسرى قاصرين في سجن مجيدو ، تعرّضوا للتنكيل والضرب خلال اعتقالهم والتحقيق معهم، بشكل سافر ينتهك كافة القوانين الإنسانية.

وحسب محامية الهيئة هبة مصالحة، التي زارت الأسرى القاصرين في "مجيدو" أمس، فإن القاصر معاذ كبها (16 عاما) من برطعة الشرقية، والذي اعتقل من بيته بتاريخ 26/3/2016، تعرض للضرب المبرح لحظة اعتقاله والتحقيق معه.

وأضافت المحامية، أن الجنود دخلوا بيته وهو نائم وأشهروا السلاح فوق رأسه وذعر عندما استيقظ ووجدهم فوق رأسه، وبعدها عصبوا عينيه، وربطوا يديه بمرابط بلاستيكية وضربوه على رأسه وعند إدخاله للجيب العسكري تم ضربه بشكل مبرح على ظهره وكافة إنحاء جسده.

وفي ذات السياق، نقلت المحامية مصالحة شهادة القاصر أنس عدوان (15 عاما) من بلدة عزون فضاء قلقيلية، والذي قال فيها: "إن مستوطنون وحارس مستوطنة معالي شومرون، هجموا عليه بالقرب من المستوطنة بطحوه أرضا واعتدوا عليه بالضرب، وقاموا بتكبيله وحقق معه الجنود ميدانيا ثم نقلوه لمركز تحقيق وبعدها إلى سجن مجيدو حيث فتشوه تفتيشا عاريا قبل إدخاله للسجن".

وذكرت المحامية أن الطفل القاصر يوسف رضوان (16) عاما من عزون، اعتقل أيضا بالقرب من مستوطنة معالي شومرون بتاريخ 14/4/2016، وتعرض لنفس التنكيل الذي تعرض له صديقه أنس عدوان.