وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الدولي لكرة الطاولة يمنح تسعة حكام الشارة الدولية

نشر بتاريخ: 15/06/2016 ( آخر تحديث: 15/06/2016 الساعة: 15:37 )
الاتحاد الدولي لكرة الطاولة يمنح تسعة حكام الشارة الدولية
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : أفاد رضوان الشريف نائب رئيس اتحاد كرة الطاولة بأن تسعة حكام نجحوا مؤخراً في الحصول على الشارة الدولية.
وأضاف بأن الحكام الذين تجاوزوا الاختبارات بنجاح هم محمد صمامة، حميد حسب الله، عماد بدوان، يحيى أبو العوف، محمود أبو شرار، عمرو الخطيب، عماد الجعل، عبد الهادي أبو شمالة وعلاء البابا.
وقال بأن اتحاد اللعبة بدأ منذ ست سنوات تقريباً بتطوير كادره التحكيمي، حيث حصل في العام 2010 خمسة حكام على الشارة الدولية، وفي العام 2012 عشرة حكام، وبعدها بعامين ثلاثة عشرة حكماً، وهذا العام تسعة حكام.
وأفاد بأن مجموع الحكام الدوليين الحاليين هو 40 بالإضافة إلى السابقين، مشيراً إلى أن فلسطين بدأت تخطو خطوات ثابتة نحو الارتقاء باللعبة وخصوصاً في مجال التحكيم، حيث شارك الحكام المحليين في العديد من المحافل العربية والدولية وكان لهم بصمة خاصة في كيفية إدارة المباريات.
وأوضح الشريف بأن حكام الاتحاد شاركوا في ثلاث نسخ متتالية من بطولة كأس العالم، في اليابان والصين وماليزيا، بالإضافة إلى بطولات دولية أخرى في إسبانيا وروسيا وفرنسا وألمانيا.
كما كان لمشاركة الحكام المحليين نصيب في البطولات العربية، حيث أداروا لقاءات في بطولات الأندية العربية وكأس العرب إلى جانب بطولة قطر المفتوحة لكرة الطاولة وغيرها من الأحداث الرياضية الهامة.
وهنأ الشريف الحكام الدوليين الجدد وتمنى لهم دوام التقدم في مسيرتهم التحكيمية، وتحقيق طموحاتهم لتمثيل فلسطين في المحافل الدولية، معرباً عن سعادته بنجاحهم، ومتمنياً التوفيق في الاختبارات القادمة للحكام الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح.