وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله يبحث مع وزير خارجية بولندا التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 15/06/2016 ( آخر تحديث: 15/06/2016 الساعة: 21:33 )
الحمد الله يبحث مع وزير خارجية بولندا التعاون المشترك
رام الله- معا- استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، وزير خارجية بولندا فيتولد فاشيكوفسكي، بحضور وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي، وممثلة بولندا لدى فلسطين ألكساندرا بوكوسكا، حيث أطلعه على مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية، وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وثمن الحمد الله الدعم البولندي لفلسطين الذي يشمل العديد من القطاعات الحيوية، لا سيما قطاعات الاقتصاد والتعليم والسياحة، مشددا على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين في اقرب وقت، مقدما الشكر لبولندا على دعمها للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية خاصة حق الشعب الفلسطيني في الحصول على دولته المستقلة.

وقال رئيس الوزراء: "نعتمد على بولندا في دعم المبادرة الفرنسية لعملية السلام، ونجدد التأكيد على ضرورة التدخل الدولي الجاد لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة".

وأشار الحمد الله إلى ضرورة أن تكون أي جهود دولية لإحياء عملية السلام مبنية على الشرعية والقرارات الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى اعتماد هذه الجهود على المبادرة العربية كأساس لانجاز أي اتفاق سلام مستقبلي.

إلى ذلك، اطلع الحمد الله الضيف على انتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، خاصة استمرار مشاريع الاستيطان لا سيما في القدس، واستمرار انتهاكات المستوطنين واقتحاماتهم للمسجد الأقصى، مشيرا إلى خطورة انفجار الأوضاع في حال إصرار إسرائيل على استيطانها وانتهاكاتها خاصة بحق القدس. ​