وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد في المحافظات الشمالية، يعلن بدء انشطته للموسم 2016

نشر بتاريخ: 16/06/2016 ( آخر تحديث: 16/06/2016 الساعة: 13:10 )
اتحاد اليد في المحافظات الشمالية، يعلن بدء انشطته للموسم 2016
الخليل- معا : اعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد في المحافظات الشمالية،عن بدء انشطته للموسم 2016 على النحو التالي :
البطولات :
1- بطولة الشباب 1969 . 2- كاس النسوي . 3- الدوري التصنيفي . 4- بطولة كاس الرجال
فترة التسجيل :
1- تبدا فترة التسجيل من يوم السبت 16/6/2016- لغاية مساء الخميس 2016/6/30
2- فترة استكمال النواقص من الجمعة 2016/7/1 لغاية مساء الخميس 2016/7/7
رابعا : تعليمات وتعميم الموسم الرياضي 2016، هذه التعليمات موضحة ومكملة للوائح الاتحاد وليست بديلا عنها ،
وفقا للقانون الدولي لكرة اليد بآخر تعديلاته وإيضاحاته ، ولائحة المسابقات للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ، فانه على الأندية - المشاركة في نشاطات الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد – الالتزام بمواد هذه التعليمات والتي تعتبر مكملة وموضحة للوائح الاتحاد والقانون الدولي للعبة (مادة 21- تنظيم المباريات - من لائحة المسابقات ).
تعليمات عامة
‌أ. يطبق القانون الدولي للعبة بآخر تعديلاته .
‌ب. تطبق لائحة المسابقات
‌ج. في حال وجود أي مستجدات ولائحة المراقبين بآخر تعديلاتها والتي ستزود بها الأندية بعد تسجيلها للمشاركة ودفع الرسوم المستحقة .أو إضافات سيتم التعميم على الأندية في حينه.
‌د. التدخين ممنوع على الإداريين واللاعبين المسجلين ضمن كشف اللاعبين العام (25 لاعبا ) إذا تواجدوا في حرم الملعب حتى مغادرتهم الملعب سواء اشتركوا في المباراة أم لم يشتركوا.
‌ه. الإعلان عن مواعيد المباريات أو أي تغيير أو عقوبات يتم عن طريق واحدة او بعض وسائل الإعلام المتاحة (الصحف، صفحة الاتحاد الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي facebook) وتعتبر وسيلة التبليغ الرسمية للنادي أو اللاعب.
‌و. في حالة نقل المباراة تلفزيونياً على الهواء يحق للجنة المسابقات تعديل موعد إقامة المباراة لمصلحة اللعبة.
فئات اللاعبين :
مواليد 1995 ...... فريق رجال ،مواليد 1996 -1997.... فريق الشباب ،مواليد 1998 -1999.... فريق الناشئين.
الرسوم المقرر بالشيكل
نظرا لظروف الاندية ومعاناتها المادية فقد تقرر اعفاء الاندية من رسوم الكاس والدوري ورسوم اللاعبين ويدفع الفريق المشارك فقط مبلغ (300 شيكلا ) رسوم اشتراك سنوي في الاتحاد .
اجراءات التسجيل
يتم التسجيل على نماذج الاتحاد الرسمية المعتمدة وغير ذلك لا تعتمد أي ورقة بنماذج النادي أو نماذج الاتحاد القديمة ، ويتم الحصول على هذه النماذج عن طريق التواصل على ايميل الاتحاد مسؤول لجنة المسابقات جواد غنام ([email protected],( او الايميل ([email protected]) أو لدى مقر الاتحاد باللجنة الاولمبية في رام الله لدى بشير محاميد مشرف الاتحاد ، بحيث يتم التسجيل وفق الإجراءات التالية مع مراعاة إجراءات التسجيل وقيد اللاعبين في الباب السادس من لوائح المسابقات.
1- يقدم كل فريق كشف الموسم 25 لاعبا كحد اقصى من كل فئة من الفئات المعتمدة والمعلن عنها من الاتحاد في البند أولا ( تحديد الفئات) من هذا التعميم.
2- يقدم كل فريق كشف لبطولة الكأس 20 لاعبا من اللاعبين المسجلين في كشف الموسم من كل الفئات .
3- يقدم كل فريق كشف الدوري 20 لاعبا من اللاعبين المسجلين في كشف الموسم من كل الفئات.
4- يقدم كل فريق كشف الإداريين والفنيين 8 إداريين ، مع التذكير انه يجب تسجيل 3 اداريين كحد ادنى لكل مباراة على ان يكون من بينهم مدرب ومسعف .ويحدد المدرب للفريق من بداية الموسم .
5- يقدم مع كشف الموسم استمارة لكل لاعب جديد او لاعب من الفئات العمرية سابق وأصبح ضمن فئة الرجال في الكشف مكتوبة بالكمبيوتر باسم اللاعب الرباعي حسب الهوية الشخصية ومكتملة البيانات ، بحيث يرفق مع الاستمارة :
‌أ. صورة شخصية للاعب حديثة بلباس الفريق الرياضي الرسمي عدد (2) مقياس 4 6 سم (لا تقبل القديمة).
‌ب. صورة عن الهوية الشخصية للاعبين فوق 16 سنة .
‌ج. صورة عن شهادة ميلاد اللاعبين تحت 16 سنة .
‌د. صورة ورقة الأبناء في هوية ولي أمر اللاعب تحت 16 سنة .
‌ه. إقرار من ولي أمر اللاعب بالسماح له باللعب موقعة من ولي أمر اللاعب ومصدقة بختم النادي الرسمي .
‌و. شهادة خلو أمراض موقعة ومختومة من طبيب رسمي .
6- لا تقبل أي وثيقة تم الشطب أو التعديل أو الكشط عليها ويتحمل النادي تبعية ذلك .
7- يتم اعتماد استمارات موسم 2015 والبطاقات الصادرة من الاتحاد في الموسم 2015 للاعب المسجل في النادي ، حيث يتم فقط قيد اللاعب في الكشوفات الجديدة دون استمارة او بطاقة للموسم 2016.
8- يستبعد كل فريق من القرعة والمشاركة ما لم يسدد رسوم الاشتراك المطلوبة حسب الموضح أعلاه ، حيث اتخذ الاتحاد قرارا سابقا وبموافقة الهيئة العامة واللجنة الاولمبية بشطب الفريق الذي لا يشارك من الهيئة العامة .
الصالات والملاعب المعتمدة
تجرى مباريات الدوري على الصالات المغلقة والملاعب التي يعتمدها الاتحاد .
اجراءات المباريات
حفاظا على استغلال الوقت وتحسبا لكل طارئ فان لجنة المناسبات تشدد على الالتزام بالإجراءات التالية قبل وأثناء وبعد المباريات وهي على النحو التالي :
أ‌- قبل المباراة :
1- حضور الفريق إلى الملعب قبل موعد المباراة بـ 60 دقيقة على الأقل .
2- يقدم الفريق قبل 30 دقيقة من موعد المباراة نموذج كشف المباراة 16 لاعب من لاعبي كشف البطولة 4 إداريين من كشف إداريي الموسم على ان يضم الكشف 3 اداريين في المباراة كحد ادنى بمن فيهم المدرب والمسعف كإجراء اساسي ، ويكون الكشف مكتوب على الكمبيوتر بشكل واضح و بالاسم الرباعي حسب بطاقة اللاعب والاداري دون ترك أي خانة من خانات الكشف ويختم الكشف بختم النادي الرسمي ويوقع بتوقيع رئيس النادي أو المشرف الرياضي في النادي دون أي كشط أو تغيير أو شطب ، علما انه لا يقبل أي كشف آخر غير الكشف المعتمد والصادر من الاتحاد ، حيث يقدم الكشف من نسختان متطابقتان .
3- يقدم الفريق بطاقات اللاعبين والإداريين المسجلين في الكشف .
4- يحدد الفريق على ورقة الكشف الإداري المسئول عن الفريق أثناء المباراة ، بحيث يحمل بطاقة رقم (A).
5- يقوم الفريقان قبل انطلاق صافرة الحكم بإتباع بروتوكول الدخول للملعب حيث يدخل كل فريق من جهة ملعبه ويصطف الفريقان في منتصف الملعب ويقومون بمصافحة بعضهم وطاقم حكام المباراة .
6- يحضر كل فريق كرتين قانونيتين صالحتين للعب SIZE 3 لفرق الرجال وكرتين قانونيتين صالحتين للعب SIZE 2 لفرق السيدات والناشئين .
ب‌- أثناء المباراة :
1- تنطلق المباراة على الموعد المحدد لها من قبل لجنة المسابقات دون تأخير .
2- الفريق الذي يتسبب في تأخير انطلاق المباراة وهو متواجد أصلا في ارض الملعب أو محيطه ، لأي ظرف كان يرفع به تقرير لمجلس الاتحاد لاتخاذ القرار المناسب بشأنه .
3- الفريق أو الفريقان الذي / اللذان يتأخر/ يتأخران عن الموعد المحدد للمباراة مدة 15 دقيقة يعتبر / يعتبران خاسر / خاسران للمباراة بنتيجة 10/0 ويرفع حكام المباراة والمراقب تقريرهم لمجلس الاتحاد لاتخاذ القرار المناسب .
4- أثناء سير المباراة لا يجوز مراجعة طاولة الحكام إلا من الإداري المسؤول للفريق والمؤشر عليه في كشف المباراة ويحمل البطاقة حرف (A ) .
5- ضرورة الالتزام بمقاعد البدلاء وتعليمات منطقة البدلاء الموضحة في قانون اللعبة والتي يعاقب عليها القانون في حال مخالفتها .
ج- بعد المباراة :
1- يقوم لاعبي الفريقين بعد انطلاق صافرة النهاية بالاصطفاف على خط منتصف الملعب ومصافحة بعضهم البعض وكذلك إداريي الفريقين وكذلك مصافحة حكام اللقاء وحكام الطاولة والمراقب .
2- اللاعب أو الإداري أو الفريق كاملا الذي/ اللذين يرفض/ يرفضون المصافحة أو إجراءات ما بعد المباراة يعاقب / يعاقبون بعقوبة السلوك غير الرياضي الجسيم ويرفع به/بهم تقرير إلى مجلس الاتحاد لاتخاذ الإجراءات المناسبة .
د - الزي الرياضي :
- يجب ان يحضر كل فريق للمباراة طقمين ملابس تختلف في اللون عن بعضها .
أ‌- اللاعبين :
1- يرتدي لاعبي كل فريق الزي الرياضي الموحد حسب اللون المقدم للجنة المسابقات في بداية الموسم .
2- يرقم قميص اللاعب والشورت بأرقام واضحة حسب قانون اللعبة من (1-99) على الظهر والصدر .
3- يوضع شعار الاتحاد على الجهة اليسرى من الصدر وشعار النادي على الجهة اليمنى من الصدر .
4- يوضع علم فلسطين على الصدر بين الشعارين فوق الرقم على الصدر تحت عظمة العنق مباشرة.
ب‌- الاداريين :
1- يرتدي الطاقم الاداري ملابس موحدة سواء رياضية او عادية على الاقل قميص موحد(ضروري).