وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

200 مصل من غزة يتوجهون لاداء صلاة الجمعة بالاقصى

نشر بتاريخ: 17/06/2016 ( آخر تحديث: 17/06/2016 الساعة: 10:57 )
200 مصل من غزة يتوجهون لاداء صلاة الجمعة بالاقصى
غزة- معا - أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، اليوم، أن السلطات الإسرائيلية وافقت على مغادرة 200 من سكان قطاع غزة عبر حاجز (بيت حانون/ إيرز) إلى المسجد الأقصى لاداء صلاة الجمعة الثانية من رمضان.

وقال محمد المقادمة مدير الدائرة الإعلامية في الهيئة في تصريح صحفي وصل "معا":" إن السلطات الإسرائيلية وافقت على سفر نحو 200 مصل من أهالي قطاع غزة صباح الجمعة، إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، بعد منع استمر اسبوعين".

وأشار المقادمة إلى أن الهيئة العامة تمكنت بعد جهود وضغوطات حثيثة من انتزاع موافقة، معربا عن اسفه بشأن قرار السلطات الإسرائيلية تقليص التسهيلات التي حصلت عليها الهيئة العامة للشؤون المدنية في وقت سابق لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن اجراءات الاحتلال الأخيرة تجاه أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أثرت سلبا على تحركاتهم، مشيرا إلى أن هناك العشرات من المرضى والطلبة والحالات الخاصة بحاجة للسفر.

وفي السياق ذاته، فند المقادمة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية عن المواقع الإسرائيلية حول تقديم تسهيلات لأبناء شعبنا، خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن الواقع يظهر عكس ما تحدثت به إسرائيل.

يشار إلى أن الهيئة العامة للشؤون المدنية، تسهل سفر أكثر من 300 مصل اسبوعيا إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى، إلا أن الإجراءات الإسرائيلية تجاه شعبنا عطلت سفرهم منذ بداية شهر رمضان المبارك.