وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقل الأسير رائد الأشقر من سجن عسقلان الى جلبوع

نشر بتاريخ: 17/06/2016 ( آخر تحديث: 17/06/2016 الساعة: 16:28 )
نقل الأسير رائد الأشقر من سجن عسقلان الى جلبوع
رام الله- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان ادارة سجن عسقلان نقلت الأسير "رائد أحمد يونس الأشقر (38 عاماً) من سكان مدينة قلقيلية، من سجن عسقلان المركزي الى سجن جلبوع دون ابداء الأسباب.

واضاف المركز في تصريح صحفي، ان الاحتلال نقل الاسير الاشقر مع ثلاثة اسرى اخرين الى سجن جلبوع ضمن سياسة التنقلات التي تجريها للأسرى بين الحين والاخر بهدف التضييق عليهم وارباك اوضاعهم ، والتأثير على زيارة ذويهم.

وقال ان الاحتلال كان قد اعتقل الأسير الأشقر بتاريخ 30/11/2002، بعد مطاردة استمرت ثماني أشهر، وتعرض لتحقيق قاسى وبعد عامين ونصف اصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن الفعل لمدة 15 عاماً، بعد أن اتهمته بالقيام بنشاطات ضد الاحتلال والانتماء لحركة فتح ، رغم انه لم يعترف خلال التحقيق بأي من تلك التهم، وحوكم بناء على قانون "تامير" والذي يسمح للاحتلال إصدار حكم على الأسير حسب اعترافات الآخرين عليه.

وأشار المركز إلى ان الأسير الأشقر يعاني من مرض الروماتيزم المزمن، وآلام شديدة في الظهر والمفاصل، ولا زال يعاني من آثار إصابته في محاولة اعتقال سابقة باءت بالفشل قبل الاعتقال المذكور، فيما تعرض لاعتداء بالضرب الشديد من قبل قوات النحشون في عام 2014 خلال حادثة اقتحام سجن عسقلان الشهيرة والتي اصيب فيها ثمانية أسرى بجراح.