وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برج اللقلق تنظم خماسيات الحارات المقدسية

نشر بتاريخ: 18/06/2016 ( آخر تحديث: 18/06/2016 الساعة: 15:37 )
برج اللقلق تنظم خماسيات الحارات المقدسية
القدس – معا : تنظم جمعية برج اللقلق المجتمعي يوم الثلاثاء القادم "خماسيات الحارات المقدسية" برعاية من شركة جوال في قلب مدينة القدس وخلال الشهر الفضيل، حيث يشارك في الدوري أربع حارات مقدسية رئيسية وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
وتنطلق المنافسات يوم الثلاثاء ، في تمام الساعة 10:30 مساء بعد صلاة التراويح بمشاركة الحارات المقدسية وعدد من الشخصيات المقدسية الرسمية وبحضور ممثلين عن الشركة الراعية للبطولة "جوال" وعدد من الصحافيين المقدسيين.
وتأتي فكرة خماسيات الحارات المقدسية بهدف تفعيل الشباب المقدسي بالحارات المقدسية بالجانب الكروي الرياضي من خلال تنظيم دوري لكرة القدم للشباب وللأعمار المفتوحة على ان لا يكونوا من اللاعبين مصنفين، كما يهدف الدوري إلى تعزيز التواصل والترابط ما بين الحارات المقدسية وتعزيز التواصل الإسلامي المسيحي من خلال مشاركة حارة النصارى ولاعبيها بالدوري.
وحول البطولة أكد المدير التنفيذي لجمعية برج اللقلق المجتمعي منتصر ادكيدك بأن فكرة الدوري تأتي من خلال رفع التواصل والترابط والتعاون مع بين أبناء الحارات المقدسية، بالإضافة إلى تنظيم نشاط رياضي كروي يجمعهم خلال الشهر الفضيل ويساهم في تفعيل الجمعية والبلدة القديمة بالفعاليات والأنشطة.
من جانبه قال المدير الفني للبطولة نهاد الزغير بان الفرق الأربعة المشاركة هي من أبناء الحارات وليس من لاعبين مصنفين، فهم من اللاعبين الهواة المحبين للعبة ولديهم رغبة ان يمثلوا حاراتهم والمجتمع الذي يعيشون فيه.
وأضاف الزغير ان خماسيات الحارات المقدسية هي تنظم للمرة الأولى خلال شهر رمضان المبارك من قبل جمعية برج اللقلق وستعمل الجمعية على تنظيمها بشكل دوري لتأكيد دور الجمعية الرياضي المجتمعي الفاعل داخل البلدة القديمة واحيائها.
وتنظم لأول مرة خماسيات الحارات المقدسية للأعمار المفتوحة وخلال شهر رمضان المبارك وبرعاية حصرية من جوال.