وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير دولة فلسطين يلتقى وزيرة التعليم والثقافه في اوروغواي

نشر بتاريخ: 19/06/2016 ( آخر تحديث: 24/06/2016 الساعة: 09:15 )
سفير دولة فلسطين يلتقى وزيرة التعليم والثقافه في اوروغواي
اوروغواي- معا- اجتمع د. وليد عبد الرحيم سفير دولة فلسطين في اوروغواي، مع الوزيرة ماريا هوليا مونيوس وزيرة التعليم والثقافة في اوروغواي في مقر الوزارة حيث شرح لها الوضع التعليمي وكذلك الاوضاع في مختلف المجالات الثقافية في فلسطين والانجازات التي تم تحقيقها.

وعبر عبد الرحيم للوزيرة عن الصعوبات التي يواجهها الطلاب الفلسطينيين نتيجة مباشرة للاحتلال الاسرائيلي من خلال ممارساته التي ادينت وبشكل متواصل من المجتمع الدولي وخرقه للقانون الدولي وحقوق الانسان.

وشرح لها اصرار شعبنا ودور الفنانيين التشكيليين في عكس النضال العادل لشعبنا الذي يؤمن بالتعاون بين الشعوب وبالتضامن من اجل تحقيق السلام.

واكدت الوزيرة على اهمية التعاون بين الوزارات المختصة واهمية توقيع اتفاقيه للتعاون الثقافة واتفاقية للتعاون التعليمة وذلك في اطار التعاون بين البلدين.

وعبرت الوزيرة عن ترحيبها ودعمها للجهود المشتركه لما فيه خير الشعبين والدولتين، واشارت الى استعدادها للعمل بين الجانبين لتحضير اتفاقيات تعاون ( بين وزارة التعليم ووزارة الثقافة )، مؤكدة على اتم الاستعداد للقيام بجهود ثقافيه مشتركة في اوروغواي بين الوزارة وسفارة دولة فلسطين .

وقلد سفير دولة فلسطين الحطة الفلسطينية للوزيره تعبيرا لعمق الصداقة والتضامن بين الشعبين.