وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة البطولات العربية

نشر بتاريخ: 19/06/2016 ( آخر تحديث: 19/06/2016 الساعة: 15:10 )
عودة البطولات العربية
جدة - معا : اكد صاحب السمو الامير تركي بن خالد بن فيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أن بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم عائدة وبقوة وبشكل مغاير عن السابق من حيث آليتها او الفرق المشاركة فيها اوقيمة جوائزها التي ستفوق قيمة جوائز البطولات الافريقية والاسيوية . جاء ذلك في تصريح لسموه عقب ان ترؤسه اعمال الجمعية العمومية الحادية والعشرون للاتحاد العربي لكرة القدم التي عقدت بجده مساء يوم امس .

وقال بان الجمعية العمومية للاتحاد اعتمدت بأن تكون شركة صلة هي الراعية الرسمية لبطولات الاتحاد لكرة القدم ومباركة الجمعية للعقود الموقعة معها .. مشيرا سموه في هذا الصدد ان الاتحاد قد انهى الخلاف مع الراعي السابق للاتحاد شركة وورلد سبورت غروب بعد تسديدها كافة الالتزامات المالية الخاصة بالاتحاد ومستحقات المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب 2012م بجده .

وأضاف سمو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ان الجمعية العمومية قد فوضت اللجنة التنفيذية بدراسة التعديلات على النظام الاساسي حسب ما ورد من تعديلات في الاتحاد الدولي لكرة القدم .
وذكر الامير تركي بن خالد أنه تم كذلك اعتماد بطولتي كأس فلسطين للمنتخبات الاولمبية لمواليد 1997 ـ 2001م للتحضير لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2020م باليابان . كما تم اعتماد تنشيط بطولات الاتحاد لكرة قدم الصالات والبطولات الشاطئيه .