وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والعقاقير الخطرة تنظم زيارة مهنية لجمعية الصديق الطيب في العيزرية

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 10:29 )
نابلس- معا - ضمن سياسة واستراتيجية جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والعقاقير الخطرة والجهود الحثيثة للتعاون والتنسيق والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني المهنية الفاعلة و العاملة في مجال محاربة المخدرات ومن أجل تكامل الأدوار نظمت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والعقاقير الخطرة بالتنسيق مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات واللجنة الوطنية العليا للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية زيارة لجمعية الصديق الطيب في العيزرية.
وقد شارك في الزيارة الدكتور اياد عثمان رئيس جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والعقاقير الخطرة وعشرون اخصائي واخصائية من طاقم الجمعية و كان باستقبالهم السيد ماجد علوش رئيس جمعية الصديق الطيب والطاقم المهني والاداري في الجمعية حيث رحب علوش بالحضور وتحدث عن الجمعية واسباب نشاتها واهدافها وعن الية العمل والطاقم المهني العامل وعن المعيقات والصعوبات التي واجهت وتواجه الجمعية موضحا نشاطاتها وبرامجها في رعاية وتاهيل المدمنين على المخدرات والكحول.
وتحدث الدكتور إياد عثمان شاكرا الجمعية على استقبالهم ومستهلاً الزيارة بلمحة عن جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات وأهدافها وخدماتها مشيداً بدور جمعية الصديق الطيب المهني والمميز في محاربة المخدرات وعلاج المدمنين وتاهيلهم .
عفاف ربيع المركزة المهنية للطاقم المهني ومنسقة العديد من برامج الجمعية تحدثت عن البرامج المهنية العلاجية ومراحل العلاج للمدمن وكذلك برامج الجمعية المختلفة التي تتجاوز تاهيل المدمن على المخدرات والكحول لتصل الى محيطه الاجتماعي.
هذا وقد دار نقاش وحوار مهني وطرح أسئلة من قبل الاخصائيين و طاقم الصديق الطيب وتبع ذلك جولة في ارجاء المركز للتعرف على اقسامه .
ومن منطلق المهنية واكتساب الخبرات فقد تم ترتيب لقاء مع المدمنين المقيمين في الجمعية
الذين تحدثوا كل حسب خبرته عن الاسباب والدوافع التي ادت الى ادمانهم وعن حاجتهم لدعم المجتمع لهم وتقبلهم بعد العلاج.
وقد اشار كل من د. اياد عثمان وماجد علوش الى دور الادارة العامة لمكافحة المخدرات في محاربة هذه الظاهرة من ناحية ضبط المروجين وتقديمهم للعدالة، وكذلك دورهم التوعوي والوقائي لشرائح المجتمع .
وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على تفعيل سبل التعاون وتنظيم نشاطات مشتركة بين الجمعيتين لما يخدم الشباب بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.