وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير عماد السراج المحكوم بالمؤبد يدخل عامه الـ 13

نشر بتاريخ: 20/06/2016 ( آخر تحديث: 20/06/2016 الساعة: 11:40 )
الاسير عماد السراج المحكوم بالمؤبد يدخل عامه الـ 13
غزة- معا- أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات، اليوم الإثنين، أن الاسير عماد محمد أحمد السراج (37 عاما)، من مخيم البريج وسط قطاع غزة انهى عامه الـ 12 ودخل عامه الـ 13 على التوالي في سجون الاحتلال.

وأوضح المركز بان الاسير السراج اعتقل بتاريخ 21/6/2004، خلال وجوده في الضفة الغربية، لعمله في صفوف السلطة الفلسطينية، واتهمه الاحتلال بتنفيذ عدة عمليات مسلحة ضد دوريات الاحتلال ادت الى مقتل واصابة عدد من الجنود، واصدرت محاكم الاحتلال حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة بحقه.

وأشار الى ان الاسير السراج عمل ضمن صفوف حركة فتح وجناحها المسلح كتائب شهداء الاقصى بعد اندلاع انتفاضة الاقصى، حيث كان يقيم في الضفة، واعتقل على يد وحدات إسرائيلية خاصة في مدينة بيت لحم عام 2004.

وبين المركز بان والد الاسير "السراج" توفي قبل عامين بعد صراع مع المرض خلال وجوده داخل السجن، ولم يستطيع رؤيته طوال فترة اعتقاله، فيما كانت والدته قد استشهدت خلال الانتفاضة الأولى، بعد عراك مع جنود الاحتلال أثناء محاولتهم اعتقال أحد أشقائه.

ويحرم الاحتلال الاسير من زيارة ذويه، حيث ان اشقائه ممنوعون من الزيارة بالحجج الامنية ، بينما بعد وفاة والده ادعت سلطات الاحتلال بانه ليس له اقارب من الدرجة الأولى، لذلك فهو يحرمه من الزيارة، ورغم كافة المحاولات والمناشدات من قبل اشقائه الا ان الاحتلال لا يزال يرفض السماح لهم بزيارته.