وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللاجئين بحماس: حق العودة لا يخضع للابتزاز أو المساومات

نشر بتاريخ: 20/06/2016 ( آخر تحديث: 20/06/2016 الساعة: 13:40 )
غزة- معا- أكدت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس على أن حق العودة هو حق شرعي ووطني مقدس ولا يخضع مطلقا للابتزاز والمساومات.

وقالت الدائرة بمناسبة ذكرى يوم اللاجئ العالمي الذي توافق ذكراه 20 من يونيو من كل عام:" إن حجم الهجمة والمؤامرة التي تستهدف قضية اللاجئين وطمس حق العودة تستدعي، حراكا عربيا وإسلاميا واسعا لنصرة جوهر القضية الفلسطينية وأن على الدول الغربية والمجتمع الدولي التوقف عن سياسة المكاييل المزدوجة".

وأضافت" كل المؤامرات والمخططات التي تستهدف تصفية قضية اللاجئين وإلغاء حق العودة قد تحطمت أمام وعي وصمود شعبنا بفعل التضحيات المخلصة للمقاومة الفلسطينية وتمسكها بحقوق وثوابت شعبنا والدفاع عنها".

وتابعت:" إن التعاطي مع القضية الفلسطينية يجب أن يكون في إطار العدالة والتوازن والتكفير عن خطيئة التواطؤ مع الكيان الصهيوني الذي هجر الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، مع ضرورة عدم مجاملة الاحتلال على حساب الحقوق الوطنية لشعبنا".

وأكدت ان الشعب الفلسطيني كسر كل معادلات التخويف والتثبيط والترهيب، وقدم نموذجا رائدا في مستوى تمسكه بأرضه وحقوقه السليبة، ولا زال مصرا على العودة إلى أرض وطنه، مهما بلغ الثمن ومهما كانت التحديات.