وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي باليوم العالمي للاجئين حق العودة مقدس لا يسقط بالتقادم

نشر بتاريخ: 20/06/2016 ( آخر تحديث: 20/06/2016 الساعة: 19:30 )
رام الله- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن حق العودة مقدس لا يسقط بالتقادم ، وأن ابناء شعبنا متمسكون بعودتهم إلى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها بفعل الة الدمار والعدوان التي استهدفتهم وما زالت حكومة الاحتلال تستهدف كل ما هو فلسطيني.

وأضافت الجبهة في مناسبة "اليوم العالمي للاجئين"، الذي يصادف اليوم الاثنين، الموافق 20 حزيران من كل عام شعبنا الفلسطيني اثبت أنه قادر على مواصلة نضاله ولن يستسلم، وأن المراهنة على اسقاط حق العودة افشلته ارادة شعبنا وقواه الحية.

وقالت الجبهة أن عدد اللاجئين بلغ 5.6 مليون لاجئ مسجل في وكالة الغوث، حسب اخر اخصائيات وكالة الغوث "الأونروا" حتى الأول من يناير كانون الثاني، ويعانون التشرد واللجوء نتيجة تهجيرهم من أراضيهم إبان نكبة عام 1948.

وتابعت الجبهة "اليوم العالمي للاجئين" يخصص لاستعراض هموم وقضايا ومشاكل اللاجئين وبحث سبل تقديم المزيد من العون لهم، برعاية المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (UNHCR)، مما يتطلب منها بذل المزيد من الجهود تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

ودعت الجبهة إلى ضرورة توحيد كل الجهود لدعم صمود اللاجئين في المخيمات وتحسين ظروفهم الحياتية، مطالبة وكالة الغوث الدولية الأنروا بتحمل مسؤولياتها ، وزيادة خدماتها ، وتحسينها في كافة المجالات.

مؤكدة على التمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها استنادا إلى القرار194 وتعبر عن رفضها لكل المخططات التي تحاول الانتقاص من هذا الحق أو تجاوزه، وأن أية حلول دون عودة اللاجئين الى ديارهم ستكون مرفوضة.