وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد كرة الطاولة يجتمع للمرة الأولى بالقدس ويبحث أجندة نشاطاته

نشر بتاريخ: 20/06/2016 ( آخر تحديث: 20/06/2016 الساعة: 16:23 )
اتحاد كرة الطاولة يجتمع للمرة الأولى بالقدس ويبحث أجندة نشاطاته
رام الله- معا - إعلام اللجنة الاولمبية : اجتمع اتحاد كرة الطاولة لأول مرة في مدينة القدس، حيث تم مناقشة القضايا التي تهم اللعبة، والأنشطة المزمع إقامتها بالفترة القادمة.
وحضر الاجتماع كل من نائب رئيس الاتحاد رضوان الشريف، والأعضاء أحمد الجوابرة، عيسى كنعان و إلياس طمس.
واستعرض الحاضرون أجندة الاتحاد، وناقشوا مجمل النشاطات المقرر تنظيمها بعد شهر رمضان المبارك، واتفقوا على توزيعها بين لجانه المختصة.
وتم التطرق إلى اجتماع اتحاد غرب آسيا المنصرم، والذي أفضى إلى حصول فلسطين على منصب نائب رئيس الاتحاد، حيث أشار المجتمعون إلى أن ذلك أتى نتيجة لثمرة العمل الإداري الدؤوب على الساحة المحلية.

وناقش أعضاء مجلس الإدارة أيضاً المستوى المتميز الذي قدمه مؤخراً منتخب الناشئين في التصفيات التأهيلية التي أقيمت بالأردن، كما أشادوا بموقف اللاعب إلياس طمس في بطولة كأس العالم والمتمثل برفضه اللعب مع لاعب إسرائيلي، ما استدعى اللجنة المنظمة إلى تغيير القرعة.
كما أشاد اتحاد اللعبة بالنتائج المتميزة التي حققها كل من اللاعبين إلياس طمس وفؤاد المغربي في بطولة العالم لكرة الطاولة التي تعتبر من أهم البطولات على المستوى الدولي.

وبحث المجتمعون أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، والذي تطرق فيه للاستعداد لاجراء انتخابات الاتحادات الرياضية القادمة.
وقرر أعضاء اتحاد اللعبة زيارة قطاع غزة لعقد اجتماع مركزي، وتنظيم لقاء بين ناديي أهلي الخليل بطل الضفة الغربية، والمجمع الإسلامي بطل غزة، من أجل تحديد بطل بطولة الأندية.

كما قرر الاتحاد أيضاً تشكيل لجنة حكام مركزية في قطاع غزة مرادفة للجنة الحكام في الضفة الغربية مكونة من خمس أعضاء من الحكام الدوليين، وستكون رئاستها للحكم الدولي محمد سمحة، لتنظيم الأمور بشكل يحافظ على ما تم إنجازه والعمل وفق آلية تحقق طموح الجميع بتمثيل فلسطين بالخارج.
واتفق المجتمعون على تنظيم بطولة فلسطين المفتوحة لفردي الرجال يوم 22 من شهر تموز القادم في محافظة رام الله والبيرة.

وتقرر أن تكون مستلزمات الاتحاد من شركة ستاج الدولية، وذلك من خلال الاتفاقية التي أبرمت بين اتحاد كرة الطاولة والشركة في ماليزيا، حيث سترسل بعض هذه المستلزمات من طاولات وحواجز إلى قطاع غزة، وتم تكليف كل من رضوان الشريف ومصباح العسقلاني لإيصال الشحنة إلى قطاع غزة قبل نهاية العام الحالي.

وصادق الاتحاد في معرض اجتماعه على عدد من القرارات منها، الموافقة على توصيات لجنة الحكام المركزية لمشاركة الحكام الدوليين نائل سنقرط، أنيس أبو شنب وحامد العيايده في بطولتي بلجيكا وبلغاريا.
كما صادق على على انتساب وتسجيل نادي شباب العيزرية الرياضي في سجلات اتحاد كرة الطاولة بعد استكمال الاجراءات الادارية والمالية، والموافقة على جدول بطولات اللجنة المساندة لكرة الطاولة في محافظة القدس.