وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق دوري كرة القدم في الجولان

نشر بتاريخ: 20/06/2016 ( آخر تحديث: 20/06/2016 الساعة: 17:05 )
انطلاق دوري كرة القدم في الجولان
الجولان / جنين -معا - عصري فياض: مع انطلاق دوري الجولان الرسمي بمشاركة 9 فرق وهي الطليعة، النهضة، الحرية، الاتحاد، الأمل، الشباب، الوحدة، الأهلي وتشرين. جرت أول ثلاث مباريات على ملاعب بلدتي مسعدة ومجدل شمس، حقق فيها كل من الشباب والوحدة والطليعة الفوز على كل من الشباب وتشرين والاتحاد على التوالي.

الأمل والشباب
فاز الأمل على الشباب 7 -1 في افتتاح مباريات دوري الجولان لكرة القدم 2016 وذلك على ملعب مسعدة عصر الجمعة. فقد سيطر لاعبي الأمل على مجريات الشوط الاول لكن تألق مدافعي فريق الشباب ورعونة مهاجمي الأمل بالتعامل مع الفرص السهلة التي اتيحت لهم حرمهم من افتتاح النتيجة بل ودفعوا ثمن إهدار الفرص بهدف مباغت للشباب سجله عنان زهوة.
في الشوط الثاني تبدلت الأحوال وتمكن الأمل من تسجيل سبعة أهداف متتالية سجلها عدي ابو شاهين هدفين،أيهم زهوه، عنان زهوه، نائل ابوعواد هدفين ووجدي القيش لتنتهي المباراة بفوز الأمل على الشباب 7-1.
حكم المباراة ناجي أبو جبل وساعده على التماس أيال مصطفى وعدي زهوة.

الوحدة وتشرين
فاز الوحدة على تشرين 2 -0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مسعدة وقد قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى وظهر واضحاً ضعف الاستعداد البدني للاعبي الفريقين خصوصاً تشرين الذي تأثر بخروج اثنين من لاعبيه متأثرين بالإصابة خلال المباراة. قدم الفريقان مباراة متكافئة مع أفضلية للوحدة في الشوط الأول الذي خرج منه متقدماً بهدف مهاجمه راسم إبراهيم من ضربة جزاء.
في الشوط الثاني تحرك تشرين وهدد مرمى الوحدة في أكثر من مناسبة لكن الوحدة تكمن من تسجيل هدف تأمين الفوز بقدم لاعبه وئام الولي لتنتهي المباراة بفوز الوحدة على تشرين 2-0.
حكم المباراة أيسر الولي وساعده خالد أبو عواد اتيمار الولي.

الطليعة والاتحاد
أستهل حامل لقب دوري الجولان لكرة القدم فريق الطليعة حملة دفاعه عن لقبه بفوز كبير على الاتحاد 7 -2 وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مجدل شمس ،ففي شوط المباراة الأول قدم الفريقان مستوى جيد ونجح الاتحاد من مجارات بطل الدوري ونجح بهز شباكه مرتين مقابل ثلاث مرات للطليعة. في الشوط الثاني أثبت الطليعة علو كعبه وسجل 4 أهداف متتالية أنهى بها المباراة لصالحه 7-2. سجل للطليعة: جواد اسكندر3 أهداف، سفيان أبو جبل هدفين، حاتم زهوة هدفين. سجل للاتحاد: كمال أبو صالح هدفين.