وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشيرة جوالة ومنجدات النجاح تنظم إفطارا جماعيا لمنتسبيها

نشر بتاريخ: 21/06/2016 ( آخر تحديث: 21/06/2016 الساعة: 12:41 )
نابلس - معا -أحمد السده - إعلام مفوضية نابلس، نظمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية التابعة لعمادة شؤون الطلبة إفطارا جماعيا لمنتسبيها، وذلك يوم الأحد الموافق 19/6/2015 في مزرعة السيد أبو جهاد السيلاوي، التي تقع غرب مدينة نابلس بين قريتي صرة وقوصين، ويأتي هذا الإفطار ضمن الأنشطة الاجتماعية للعشيرة، بمشاركة 20 جوالا ومنجدة .

وفي اجتماع لمجلس الشرف قبيل موعد الإفطار ناقش فيه أهم النشاطات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة، وتناول الاجتماع احتفال استكمال الاعتراف العالمي بالكشافة الفلسطينية الذي سيقام في قصر الثقافة في مدينة رام الله، وتم طرح أهم المحاور التي ستطرح في الاحتفال.

لم يتوانَ الجوالة والمنجدات بإعداد مائدة الإفطار الرمضانية في أحضان الطبيعة الخلابة داخل المزرعة، والتي تقع على احد المرتفعات التي ترسم من خلالها بنظرك لوحات فنية يظهر فيها البحر الأبيض المتوسط مع غروب الشمس على أطلاله الرائعة.

ونفذت العشيرة مجموعة من الألعاب وقدمت هدايا عدة، ومن أجملها لعبة الفوازير، التي شملت في طياتها معلومات عامة وثقافية وكشفية وعلمية، لتضفي للبرنامج تنوعا مرتبطا بمناهج الحركة الكشفية، مراعية رسم الابتسامة على وجوه المشاركين.

وفي الموضوع ذاته أكد قائد العشيرة أيمن مطهر على أهمية هذه النشاطات واللقاءات "تترجم العشيرة تمسكها بالواجبات الدينية والتي ترسخ مبدأ العائلة الكبيرة التي يكون فيها الكل للواحد في إطار الحركة الكشفية، التي تسهم إلى حد كبير في بناء شخصيات الجوالة والمنجدات".

وأبرق عميد شؤون الطلبة الاستاذ موسى ابو دية بتحياته إلى عشيرة الجوالة والمنجدات موضحا أن هذه النشاطات تزيد من أواصر التماسك والقوة بين أعضاء العشيرة، ومن جهتها قالت منسقة الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة الآنسة سمر محسن أن العشيرة تسعى لتنفيذ سلسلة نشاطات في شهر رمضان، ضمن خططها السنوية.

وبدوره شكر الرائد الأكبر عبد الرحمن اشتيوي صاحب المزرعة أبو جهاد السيلاوي لاستقباله العشيرة والسماح لهم باستخدامها، وأعرب الأفراد عن سعادتهم وفرحهم بالنشاط والمكان والاجتماع الذي خرج من داخل الجدران إلى الطبيعة الخلابة.