وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادي في الديموقراطية يطالب بإعادة فتح معبر رفح الحدودي ويناشد الرئيس المصري بالتدخل

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 12:37 )
غزة - معا - طالب عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها بمحافظة رفح زياد جرغون، الرئيس أبو مازن بعدم الذهاب إلى مؤتمر أنابوليس دون الضغط على الجانب الإسرائيلي والمصري والعالم أجمع من أجل فتح معبر رفح الحدودي, رافضا تحويل معبر رفح الحدودي إلى أي معبر أخر بديل .

وناشد جرغون في تصريح صحفي، الرئيس حسني مبارك بالتدخل الفوري من أجل إنهاء معاناة العالقين على الجانب المصري, وابناء قطاع غزة والذين بحاجة للسفر إما للعلاج أو الدراسة أو الالتحاق بالعمل ومكان الإقامة، والعمل بشكل جدي لفتح معبر رفح الحدودي.

ودعا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والفعاليات الوطنية بالتدخل والضغط على إسرائيل من أجل فتح معبر رفح وإنهاء معاناة أبناء شعبنا في القطاع وفي الجانب المصري,محذراً من أن استمرار إغلاق المعبر سيؤدي إلى كارثة إنسانية بحق العالقين .

ويذكر أن استمرار إغلاق معبر رفح الحدودي المنفذ الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي منذ أكثر من خمسة شهور متواصلة عمل على تزايد الأوضاع تدهورا و سوءا بالنسبة للعالقين على معبر رفح في الجانب المصري والذين يقدر عددهم فوق 1000 شخص , ويوجد من بين العالقين مرضى توفي عدد منهم وآخرين بحاجة إلى الرعاية والاهتمام الصحي، وغيرهم من المغتربين والموظفين والطلاب .