وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطا الله حنا يزور الخليل

نشر بتاريخ: 22/06/2016 ( آخر تحديث: 22/06/2016 الساعة: 11:06 )
الخليل- معا- زار المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، يوم امس، يرافقه وفد من رجال الدين المسيحي، مدينة الخليل.

وبدأت الزيارة بتفقد الدير الارثوذكسي الروسي الواقع في مدينة الخليل، والذي احتفل بعيد العنصرة حيث انه ما زالت هنالك حتى اليوم الشجرة التي استضاف تحتها ابراهيم الخليل الثلاثة ملائكة وهو الحدث الذي تصوره الايقونات الارثوذكسية الروسية.

اقام المطران والوفد المرافق صلاة خاصة في كنيسة الثالوث الاقدس داخل الدير ومن ثم توجه الوفد الى الشجرة التاريخية التي يعود تاريخها الى ما قبل الميلاد حيث اقيمت صلاة خاصة ودعاء وسط ترانيم عيد العنصرة.

ومن ثم توجه الوفد الى الحرم الابراهيمي الشريف مرورا بالبلدة القديمة من الخليل، حيث قدم المطران والوفد المرافق التهاني بشهر رمضان المبارك لكافة اخوتنا في الخليل وفي الحرم الابراهيمي، وامام عدد من ابناء الخليل القى المطران كلمة مؤثرة عن مكانة ابراهيم الخليل في دياناتنا باعتبار الديانات التوحيدية الموجودة في منطقتننا هي ديانات ابراهيمية.

تحدث عن قيم التسامح الديني والعيش المشترك القائمة في فلسطين وقال: في الخليل هنالك اليوم معلم مسيحي واحد وهو الدير الارثوذكسي الذي يحظى باحترام سكان واهل الخليل ويعتبرونه جزءا من تراثهم وهويتهم وهم يصونونه ويحفظونه ويتعاونون مع الاباء الكهنة الذين يخدمون فيه.

وجه التحية لأهل الخليل وخاصة المرابطين في الحرم الابراهيمي الشريف وفي البلدة القديمة من الخليل، مشيدا بصمودهم وثباتهم ودفاعهم عن بلدهم.

كما عبر الوفد عن تضامنه مع اهلنا في الخليل وخاصة الذين يسكنون في اماكن التماس المستهدفة والمهددة.

وقد عبر اهالي الخليل عن سعادتهم وترحيبهم بزيارة الوفد المسيحي من القدس وعبروا عن تقديرهم واحترامهم للمطران عطاالله حنا داعية السلام والحوار والمحبة والاخوة والوحدة الوطنية والمدافع الصلب عن القضية الفلسطينية.