وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحرر أبو سير يطالب بدعم الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد

نشر بتاريخ: 22/06/2016 ( آخر تحديث: 22/06/2016 الساعة: 13:53 )
نابلس- معا- اعتبر الأسير المحرر سامر أبو سير أن إضراب الأسير بلال كايد لليوم التاسع على التوالي، خطوة لا يمكن التراجع عنها وهي خطوة مهمة خاصة في قضيته.

وكان الأسير كايد دخل في معركة الكرامة بعد قرار جهاز الشاباك الاسرائيلي بتحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور فور إنهاء حكمه البالغ 14 عامًا ونصف داخل سجون الاحتلال، بتهمة الانتماء إلى كتائب الشهيد أبو علي مصطفى.

وأكد أبو سير خلال حديثه لإذاعة صوت الأسرى أن تحويل الأسير كايد إلى الاعتقال الإداري بعد إنتهاء مدة حكمه سابقة قانونية خطيرة يجب ألا تمر داخل الحركة الأسيرة، مطالبا بدعمه في إضرابه من قبل الأسرى والمتضامنين.

وطالب الإعلاميين بتدويل قضية الأسير كايد في الإعلام، كي لا تتكرر قضيته بحق أسرى آخرين، ووضع أدوات جديدة لخلق حالة تضامنية خاصة في شهر رمضان من خلال خصوصية هذه المناسبة.

ودعا كافة المعنيين بقضية الأسرى وأصحاب القرار بعدم التهاون في قضية الأسير كايد، وعدم التعاون بروتينية مع إضراب الذي يجب أن ينهي الإجراء المتخذ بحقه.

جدير بالذكر أن الأسير بلال كايد (35 عامًا) من بلدة عصيرة الشمالية قضاء مدينة نابلس معتقل منذ عام 2001 ويعاني من الشقيقة والتهابات في الكبد.