وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن الخيرية تقيم عشرة امسيات ومهرجانات رمضانية

نشر بتاريخ: 22/06/2016 ( آخر تحديث: 22/06/2016 الساعة: 13:57 )
نابلس- معا- أقامت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس، عشرة أمسيات رمضانية جماعية للأطفال الأيتام في أفخم المطاعم، ضمن برنامج موائد الرحمن الرمضانية الذي تنفذه الجمعية بدعم من فاعلي خير من أبناء المحافظة.

وحضر رئيس الجمعية تلك الأمسيات بنفسه حرصا منه على الأطفال وسعادتهم ، وكانت قاعة حياة نابلس في استقبال الاطفال وكان عدد الأيتام 100 يتيما بحضور أمهاتهم وكان ذلك بتبرع من الشركة العربية لتجارة المركبات ، وشمل الإفطار على وجبة فاخرة وهي عبارة عن صواني كفتة مشكلة اضافة الى المقبلات والشوربات وأنواع العصائر، وبعد الانتهاء من الافطار تم توزع الحلويات عليهم، كما حضر المهرجون وأضافوا جوا من المرح للأطفال بالرسم على الوجوه واللعب، وفي نهاية الإفطار قدمت الهدايا حيث تم إعطاء كل طفل هدية فاخرة من المتبرع.

كما أقامت الجمعية ،امسيتين رمضانية للأيتام المكفولين لديها في منطقة ارض المرح ، حيث ان الامسية الاولى التي اقيمت في ارض المرح كانت بتبرع من فاعل خير من المحافظة حيث افطر 100 يتيم ، وكان الافطار فاخر وجميع الالعاب متاحة مجانا للاطفال حيث لعبوا وفرحوا ، اما الافطار الاخر الذي اقيم في ارض المرح كان بتبرع من منظمة تطوع للتنيمية المجتمعية حيث كانوا باستقبال الأيتام وامهاتهم والبالغ عددهم 75 ، وكان الافطار فاخر جدا وهو عبارة عن بوفيه مفتوح. وكانت الالعاب مجانية ولعب الأطفال مع المهرجين.

وضمن سلسلة الافطارات الرمضانية قام مطعم تشلي هاوس باستضافة 80 طفل وامهاتم حيث رحبوا فيهم واستقبلوهم خير استقبال وقدموا وجبات لهم ولعبوا مع المهرجين في نهاية الحفل .

وكان هناك افطار في المدرسة الإسلامية للذكور التابعة للجمعية لمئة وخمسون يتيما وامهاتهم بتبرع من مجموعة فاعل خير حيث افطروا في ساحات المدرسة الواسعة وفرحوا بذلك ، ثم كان هناك أنشطة ترفيهية لهم وفي نهاية الحفل تم توزيع هدايا قيمة لكل يتيم .

وقد اقيم افطار اخر في مطعم تنورين لخمسين طفل وامهاتهم بتبرع من فاعل خير من المحافظة وتخلل الافطار فقرات ترفيهية ولعبوا مع المهرجين وفرح الأطفال بوجودهم.

وفي افطار اخر تم استضافة مجموعة من الأيتام وأهاليهم في منتزه الواحة ، حيث تخلل الأمسية فقرات ترفيهية للأيتام وحضور للمهرجين وفي نهاية الأمسية تم توزيع الهدايا على الأطفال الأيتام الموجودين .

ونظمت الجمعية افطارا اخر في مطعم الف ليلة وليلة بتبرع من بنك فسطين لاربعين يتيم وامهاتهم حيث كانت الوجبات مميزة بالاضافة الى المقبلات العديدة وبعدها تناولوا الحلويات وفي نهاية الحفل وزعت الهدايا على الحاضرين .

ونظمت الجمعية أيضا إفطارا جماعياً للأطفال الأيتام حيث بلغ عددهم 80 طفل مع امهاتهم ، في مطعم الليوان وتضمن فقرات ترفيهية للأطفال التي اسعدت الاطفال، وبعد تناول وجبة الافطار الفاخرة بدأت فقرات المهرجين والغناء لترفيه الايتام ورسم البسمة على شفاههم والرسم على الوجوه.

وانطلاقا من أهمية رعاية الأيتام وادخال السعادة في قلوبهم نظمت الجمعية أيضا في نابلس أمسية رمضانية في جامعة النجاح الوطنية لخمسين طفل وامهاتهم ، وكانت هذه الأمسية رائعة ، فرح الأطفال بوجودهم في الجامعة ، اذ تم تقديم وجبة إفطار رائعة تشمل الوجبة الرئيسية والسلطات والمقبلات والعصائر وبعد الإفطار تم تقديم الحلويات الشهية وبعدها تخلل الافطار فقرة ترفيهية مع المهرجين.
.
واكد د. مقبول أن هذه الامسيات من اهم الانشطة للجمعية في التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس والتي تحرص على تنفيذها وتقديم ما تستطيع تقديمه لهذه الشريحة، لافتا إلى أن مشاركة الأيتام وجبة الإفطار ومشاركتهم أفراحهم يعتبر من أهم الأعمال، حيث تسعى الجمعية لتقديم كل ما يتوفر لهم من إمكانيات ومساعدات ترفيهية لأطفالها الأيتام وذالك في جميع نواحيه سواء المادية أو النفسية أو المساعدات الطارئة المختلفة.

وتوجه رئيس الجمعية د. علاء مقبول وكافة أعضاء الهيئة الادارية فيها بجزيل الشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من امسيات رمضانية رائعة، مشيرا إلى أن اليتيم هو ابن الوطن.