وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفوض السامي لحقوق الانسان ووزارة المرأة بسلفيت ينظمان ورشة عمل حول اليات الامم المتحدة لحقوق المرأة

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 14:46 )
سلفيت - معا - عقد مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية ووزارة شؤون المراة ودائرة شؤون المراة في محافظة سلفيت ورشة عمل حول آليات الامم المتحدة لحماية حقوق الانسان .

افتتح عماد موسى مدير عام دائرة التخطيط والتطوير اللقاء نيابة عن العميد العبوشي رحب خلاله بممثلي مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان وممثلة وزارة شؤون المراة والاخوات المشاركات في اللقاء .

وتحدث موسى في كلمته عن اسباب عدم وصول المراة الفلسطينية الى الهدف المنشود في حماية حقوقها وما تتعرض له من عنف وتحرش جنسي واضطهاد واستغلال من قبل المثقفين .

ثم تحدث هاني الديك ممثل مكتب المفوض السامي عن هدف وآليات عمل هذا المكتب في تعزيز حقوق الانسان ومناهضة العنف ضد المرأة وتناول في حديثه اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المراة "سيداو" وتم خلال اللقاء عرض فلم يتعلق بحقوق المراة حيث تحدثت السيدة نبيلة رزق مديرة التنسيق والتشبيك في وزارة شؤون المراه عن العنف التي تتعرض له المرأة الفلسطينيه يوميا .

وفي نهاية اللقاء شكر موسى القائمين على هذا اللقاء المميز كما شكر المشاركات من كافة المؤسسات والجمعيات و المراكز و اللجان النسوية و دعاهن إلى الكفاح و النضال لحماية هذه الحقوق و عدم النيل منها .