وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإحتلال يفتح مداخل نابلس

نشر بتاريخ: 22/06/2016 ( آخر تحديث: 23/06/2016 الساعة: 00:52 )
الإحتلال يفتح مداخل نابلس

نابلس- معا- تمكن الارتباط العسكري الفلسطيني مساء اليوم الاربعاء، بعد ضغوطات حثيثة مارستها أطقم مكتبه بمحافظة نابلس على الجانب الاسرائيلي من اعادة فتح كل من حواجز زعترة وحواره، وطريق عورتا وطريق "يتسهار" ومدخل بلدة بيتا الرئيسي، والتي قامت قوات الاحتلال باغلاقها مساء اليوم تحت ذرائع وحجج أمنية.

ودعا المقدم أمين أبو وعر مدير مكتب الارتباط العسكري بمحافظة نابلس المواطنين بضرورة الابلاغ الفوري والعاجل عن أي اعتداء أو اغلاق ليتسنى لأطقم مكتب الارتباط العسكري من معالجة الحدث بأقصى سرعة، وبما يؤمن تقليص زمن الاستجابة في حال حدوث أي طارئ.

وأكدّ أن هذه الرؤية تأتي تنفيذا أمينا ومتواصلا لتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس بتقديم كل ما هو ممكن في سبيل التخفيف على المواطنين في حياتهم اليومية في ظل وجود معوقات الاحتلال، وتعليمات اللواء الركن جهاد جيوسي قائد الارتباط العسكري بذات الخصوص.قال الارتباط العسكري الفلسطيني انه تمكن بعد الضغط على الجانب الاسرائيلي من فتح الطرق من و الى مدينة نابلس بعد ان اغلقتها قوات الاحتلال بزعم اصابة مستوطن بحجر فلسطيني عند قية بيتا.

وكانت  قوات الإحتلال اغقلت مساء الاربعاء مداخل قرية بيتا إضافة إلى عدة طرق فرعية بين حوارة وبيتا.

وقالت مصادر محلية لمعا أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل بيتا وعدة طرق فرعية بين حوارة وبيتا بالسواتر الترابية إضافة إلى إغلاق حاجز زعترا من كلا الاتجاهين وحاجز ايتسهار .

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمعا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ادعت إصابة مستوطن إسرائيلي بعد رشق سيارته بالحجارة بالقرب من مفرق بيتا جنوب نابلس