وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ الاعرج يترأس اجتماع المجلـس التنفيـذي لمحافظـة الخليـل ويستعرض اخر التطورات على صعيد المحافظة

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 16:52 )
الخليل - معا - ترأس محافظ الخليل د . حسين الاعرج الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة والمكون من مدراء المؤسسات والدوائر الحكومية وذلك لمناقشة أوضاع المحافظة واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ الاعرج بأعضاء المجلس مؤكدا على أهميته وضرورة انعقاده بشكل دوري لبحث كافة الأمور المتعلقة بالمحافظة و مشيرا الى ان صلب العمل سينطلق من اجتماعات هذا المجلس و اي قرار سيتم اتخاذة سينبثق عن الاجتماعات الدورية له .

هذا وقد تحدث المحافظ عن الوضع الامني في المحافظة مستعرضا الخطة الامنية مشيرا الى ان الامن من اولى اولويات عمل المحافظ و الاجهزة الامنية و المؤسسات المختلفة في المحافظة .

كما استعرض نتائج حملة ازالة التعديات التي نفذتها الاجهزة الامنية بالتعاون مع المؤسسات مشيرا الى ان نجاحها كان باكورة عمل جماعي تفاعل معه المواطنين بشكل ايجابي و اسهموا في انجاحها ، كما و قد اكد المحافظ على ان الحملة الامنية مستمرة لحفظ الامن العام و الامن السياسي و ضبط السلاح و اشاعة النظام و تطبيق القانون على الجميع ، هذا و قد استعرض المحافظ الخطة الثلاثية لمحافظة الخليل و التي تم تسليمها للجهات المعنية لدراستها و اعتمادها بالخطة الثلاثية الوطنية

وفي ضوء حديثة عن عمل المؤسسات الرسمية و دورها في محافظة الخليل اشاد المحافظ بأداء عمل هذه المؤسسات مستعرضا اهم انجازاتها و مشيرا الى انه سيتم طباعة جوازات السفر في محافظة الخليل لمناطق جنوب الضفة الغربية الامر الذي يعد انجاز كبير سيساهم في حل الكثير من القضايا العالقة و يساعد المواطن على توفير الكثير من الوقت و الجهد .

كما وبحث المحافظ وأعضاء المجلس التنفيذي مسودة الإستراتيجية الوطنية للحكم الإداري الفلسطيني و البدائل المطروحة فيها .

بدورهم استعرض أعضاء المجلس مهامهم و آلية عملهم والمعيقات التي تواجههم وطرق حلها بالتعاون مع المحافظ لرفع مستوى الكفاءة بالعمل ،اضافة الى استعراضهم لأحتياجات مدرياتهم الاساسية