وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في نادي الزيتون بعنوان "ظاهرة عمالة الأطفال"

نشر بتاريخ: 25/06/2016 ( آخر تحديث: 25/06/2016 الساعة: 12:08 )
ورشة عمل في نادي الزيتون بعنوان "ظاهرة عمالة الأطفال"
غزة- معا - اللجنة الاعلامية للنادي:انجزت اللجنة الاجتماعية بنادي الزيتون الخميس 23 – 6 – 2016 , المرحلة الثانية من ورش العمل الخاصة بـ "ظاهرة عمالة الأطفال", بالتعاون مع مركز العمل التنموي مركز العائلة تضمنت الورشة المفهوم السلبى والإيجابي والعوامل التي تحد من انتشارها "اقتصادياُ وتعليمياً واجتماعياً, والاثار المترتبة على عماله الاطفال.

وحضر الورشة عضو مجلس إدارة النادي محمود عزمي النادي رئيس اللجنة الاجتماعية , "وهناء ساق الله وطلال عودة ومحمد كشكو وفادي الزقزوق" أعضاء اللجنة الاجتماعية, وحاضر في الورشة المحاضر من مركز العائلة محمد ابو كويك.

وشارك في الورشة ما يقارب 40 فرداً من كلا الجنسين وسط أجواء مميزة من قبل الجميع عبر التفاعل والمشاركة في جميع حيثيات الورشة وتفاصيلها.

وقال محمود النادي رئيس اللجنة الاجتماعية أن اللجنة ستواصل عقد مجموعة من ورش العمل لخدمة أبناء حي الزيتون, لافتاً إلى ورش العمل سوف تستهدف أبناء الحي للتعرف على الظواهر السلبية من أجل تلاشيها وغرس القيم والمبادي والمفاهيم الحسنة لدى الأطفال خاصة والعمل على تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي للحد من ظاهرة عمالة الأطفال تمهيداً للقضاء عليها بجهود الجميع.

بدورها اشارت المدربة هناء ساق الله عضو اللجنة الاجتماعية ان اللقاء كان مميزاً وتناول صلب عنوان الورشة بأدق التفاصيل من أجل العمل على توعية المجتمع بخطورة عمالة الاطفال, مضيفة أن الواجب الديني والادبي والأخلاقي يحتم على الجميع العمل على انهاء هذه الظاهرة بصورة كاملة من خلال العمل على رعاية الأطفال وتوفير الدعم الكامل لمواصلة مسيرتهم التعليمية.

وبينت "ساق الله" أن الورشة ناقشت أهم المشكلات التي تؤدي إلى عمالة الأطفال وخرجت بعدة توصيات أهمها معالجة هذه الظاهرة لتحسين اوضاع الاطفال وعائلاتهم.

وفى ختام ورشة العمل وزعت اللجنة الاجتماعية هديا على الحضور بتبرع من مخبز الدهشان للكعك والقرشلة.