وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن برنامج الكفالة والدعم: جمعية عطاء غزة توزع مبالغ نقدية وكنزات شتوية على اسر الأيتام

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 17:03 )
غزه_معا-أكد رئيس الهيئة الإدارية في جمعيه عطاء غزة د.عماد شعث خلال التوزيع أن العائلات التي وزعت عليها المساعدات تم اختيارها وفق شروط ومعايير تتبناها الجمعية من حيث عدد الأفراد ومصادر الدخل وحالة السكن والأثاث والتوزيع الجغرافي غيرها.

وأضاف خلال توزيع جمعية عطاء غزة اليوم مبالغ نقدية وكنزات شتوية على اسر الأيتام وذلك بمقر الجمعية الكائن بمدينة غزة, ضمن برنامج دعم وكفالة الأيتام, حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج 40 طفل, حرم من حنان الأب, وفقد المعيل الاساسى له.

وأوضح أنه يتم دراسة الحالات من خلال لجنة مختصة بالبحث الميداني و عدد الحالات لن يتوقف إلى ذلك الحد, بل سيزداد ما مدام جنود الاحتلال الاسرائيلى تصعد أعمالها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وخلال التوزيع أعربت "ألفت " والدة احدي العائلات المدعومة والمستفيدة من البرنامج, عن شكرها وتقديرها لإدارة الجمعية على هذه المساعدات التي تساهم بشكل كبير في تخفيف المعاناة عن أبناؤنا وتلبيه احتياجاتنا الأساسية اليومية.

وقالت م. لينا المصري المدير التنفيذي للجمعية خلال حملة التوزيع "على أن جمعية عطاء غزة هي مؤسسة خيرية غير ربحية غير سياسية غير حزبية أنشأت لخدمة الفئات المهمشة والضعيفة مثل كبار السن والطفل والمرأة من خلال البرامج المتنوعة التي تستهدفهم".

وياتى هذا التوزيع ضمن برنامج الكفالة والدعم الذي تتبناه الجمعية منذ بداية عام 2007, حيث أطلقت إدارة الجمعية على هذا العام اسم "عام اليتيم", وتم خلاله توزيع عدد من الكفالات التي تستهدف اسر الأيتام, و تقديم مساعدات اغاثية لعدد من الأسر المحتاجة حيث وزعت الجمعية أكثر من 400 طرد غذائي خلال شهر رمضان بالإضافة إلى مجموعة من الحقائب المدرسية والأغطية الصوفية ومجموعة من الفرشات والمخدات.