وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكرنز يطلع نائب القنصل التركي على نتائج جولات التفاوض بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 18:08 )
رام الله- معا- أكّد الدكتور سعدي الكرنز أمين عام مجلس الوزراء، عضو الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي وجود تقدم طفيف بعد اللقاء الذي عقد يوم أمس بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالرغم من الخلافات التي لا تزال قائمة، مشدداًَ على إصرار الجانبين على بذل الجهود في محاولة للتوصل إلى صياغة وثيقة مشتركة تعرض على مؤتمر أنابوليس المزمع عقده في أواخر الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور الكرنز خلال ظهر اليوم السيد علي غوني نائب القنصل العام التركي في مقر رئاسة الوزراء، حيث أطلعه على آخر تطورات المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

وأعرب د. الكرنز عن تقديره لدور تركيا وجهودها لإحلال السلام في الشرق الأوسط مؤكداً اعتزازنا بالعلاقات الثنائية بين الشعبين ومشيداً بموقفها الداعم لشعبنا الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، موضحاً أن تركيا يمكن أن تلعب دوراً نزيهاً وهاماً نظرا لما تملكه من علاقات متوازنة مع جميع الأطراف ولما تحظى به من مكانة على الصعيد الإسلامي والدولي مشدداً على أهمية الدور التركي في مجال دعم عملية السلام مع إقتراب مؤتمر أنابوليس وما بعده.





وأعرب د. الكرنز عن الترحيب بالقطاع الخاص التركي للاستثمار في فلسطين في جميع المجالات واستعداد الحكومة لتقديم كل المساعدة.