وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سبع مباريات ودية دولية للمنتخب الاردني

نشر بتاريخ: 27/06/2016 ( آخر تحديث: 27/06/2016 الساعة: 16:55 )
سبع مباريات ودية دولية للمنتخب الاردني
عمان - معا : كشف الكابتن عبدالله ابو زمع عن المباريات الودية التي سوف يخوضها المنتخب الاردني لكرة القدم خلال العام الحالي 2016، والمدرجة في سياق تحضيراته لخوض الدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس اسيا - الامارات 2019.

واعلن ابو زمع في حديثه للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم ان الجهازين الفني والاداري وبالتنسيق مع الامانة العامة للاتحاد الاردني توصلا حتى الان الى تأكيدات بإقامة سبع مباريات ودية دولية موزعة على كافة الايام التي خصصها الاتحاد الدولي في العام 2016 وخارجها.

وستكون اولى مباريات المنتخب الوطني يوم 18 اب المقبل امام شقيقه القطري على هامش المعسكر الذي يقيمه الاخير في زيوريخ، فيما ستشهد الفترة من 29 اب الى 6 ايلول وهي ضمن ايام فيفا، مباراتين دوليتين وديتين، واحدة امام المنتخب اللبناني في بيروت يوم 31 اب، واخرى في الرابع من ايلول مع المنتخب البحريني في المنامة.

وفي الفترة الدولية الواقعة بين 3 الى 11 تشرين الاول، تم التوصل لاتفاق لخوض المنتخب مباراة دولية ودية مع شقيقه العماني تقام في مسقط يوم 7 تشرين الاول، فيما ينتظر المنتخب الوطني بحسب ما اكده السيد عصام التلي مدير المنتخب، اقامة مباراة ثانية خلال هذه الفترة قد تكون اما مع ايران او سوريا ووفقا لما تسفر عنه الاتصالات الجارية بين الاطراف المعنية في الوقت الحالي وعلى ان يتحدد طرف هذه المباراة وموعد اقامتها قريبا.

وسوف تشهد الفترة الدولية الاخيرة في عام 2016 والمحددة في تشرين الثاني، ثلاث مباريات ودية، امام المنتخب العراقي في عمان يوم 6 تشرين الثاني، وامام منتخب اوزبكستان في طشقند يوم 10 تشرين الثاني، وبعد ذلك مع المنتخب اللبناني في عمان يوم 15 تشرين الثاني.

ونوه ابو زمع ان الجهازين الفني والاداري حرصا على استثمار كافة الايام التي خصصها الاتحاد الدولي من خلال اقامة اكبر عدد ممكن من المباريات ما يحقق الفائدة المطلوبة التي تتيح الوصول الى افضل مستوى من الجاهزية قبل الدخول بأجواء الدور الحاسم من التصفيات والعمل الى ابعد من ذلك حيث التواجد بقوة في النهائيات القارية.

واكد ابو زمع ان ان اقامة هذه المباريات تاتي وفقا لخطة العمل التي قدمها الجهاز الفني والاداري للمنتخب للهيئة التنفيذية وحظيت بموافقة ومباركة من سمو الأمير علي بن الحسين والهيئة التنفيذية،مشيرا الى ان الجهاز الفني والاداري للمنتخب سيحاول ترتيب مباريات ودية اخرى، وذلك من منطلق الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقهما، وعلى اعتبار ان المرحلة الحالية تتطلب ذلك، وفقا للأهداف المراد تحقيقها، وكذلك السياسات المراد اتباعها، وخصوصا تلك المتعلقة بالاحلال والتبديل وسياسة الجهاز الفني الساعية لبناء منتخب شاب قادر على تشكيل الاضافة النوعية للكرة الاردنية ويلبي طموحاتها.

وعاد ابو زمع ليؤكد انه وبرفقة المدربين الوطنيين في الجهاز الفني وكذلك اعضاء الجهاز الاداري، سيعملون جميعا وبفخر تحت مظلة الاتحاد متسلحين بالثقة التي يحظون بها من سمو الامير علي بن الحسين والهيئة التنفيذية وبالدعم الكامل من الأمانة العامة في توفير سبل نجاح العمل.

وشدد ابو زمع على ان المهمة الاسمى لدى الجهازين الفني والاداري هي خدمة كرة القدم الاردنية بشكل عام، والاخلاص في العمل مع المنتخب الوطني الاول باعتبارهم دائما جند من جنود الوطن في اي وقت ومكان.